ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة كأس مصر، بعد الخسارة أمام طلائع الجيش 3 - 5 بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعتهما مساء امس (الأربعاء)، على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ16 من عمر البطولة.

تقدم الزمالك أولا عن طريق الشاب أحمد عبدالرحيم «إيشو» في الدقيقة 79، ونجح طلائع الجيش في خطف التعادل بهدف لاعبه محمد حمدي زكي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لم يشهدا أهدافا جديدة، ليتجها إلى ركلات الترجيح التي فاز بها الفريق العسكري.

Ad

وتأهل طلائع الجيش لمواجهة الإسماعيلي في ربع النهائي غدا السبت، على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

كان الإسماعيلي تأهل لدور الثمانية بفوزه على سموحة بهدفين دون رد أحرزهما مهاجمه الفلسطيني خالد النبريصي.

وفي مباراة أخرى، تغلب فريق زد على سيراميكا كليوباترا 3-0 بعد الأشواط الإضافية، ليتأهل لربع النهائي ومواجهة مودرن سبورت.

وفي البطولة نفسها، صعد فريق بيراميدز إلى نصف نهائي كأس مصر بعد فوزه الساحق أمام الجونة برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي مساء أمس أيضا.

وأصبح الزمالك في موقف صعب للغاية أمام جماهيره بعد هذه النتائج، إذ خرج بموسم محلي صفري خال من البطولات، عقب احتلال المركز الثالث في الدوري والانسحاب من كأس رابطة الأندية المصرية، قبل أن يُودع كأس مصر.

ويترقب نادي الزمالك موقفه النهائي من إمكانية المشاركة في بطولة السوبر المصري المقرر إقامتها مطلع شهر أكتوبر المقبل في الإمارات، وهي الدورة التي يشارك فيها 4 أندية.

وبحسب إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية فإن البطولة ستقام للعام الثاني على التوالي بمشاركة 4 فرق، هي بطل الدوري بجانب حاملي لقبي كأس مصر وكأس رابطة الأندية، مع فريق آخر يتلقى دعوة تُعرف بـ «بطاقة ذهبية».