بثينة العيسى تقدم ورشة «الكتابة الحرة» بمكتبة تكوين

نشر في 23-08-2024
آخر تحديث 22-08-2024 | 21:10
الروائية بثينة العيسى
الروائية بثينة العيسى

أعلنت الروائية بثينة العيسى، أنها ستقدم ورشة «الكتابة الحرة»، يومي 29 و30 أغسطس الجاري من 6 إلى 9 مساءً في مكتبة تكوين- فرع الشويخ.

وعن الورشة، قالت العيسى إن الكُتاب يلجأون إلى الكتابة الحرة أو تمارين التداعي أو ماراثونات الكتابة للتخلص من الفتور الذي يصيبهم إزاء مشاريعهم الإبداعية، أو لاستثارة حواسهم وصقل أفكارهم وشحذ مهاراتهم الإبداعية، وأيضاً للتخلص من حبسة القراءة والكتابة، أو ترسبات الواقع التي تجعله لا يستطيع التعبير أو الرسم، ولا يستطيع الكتابة أو التعبير عن نفسه إبداعياً.

وأوضحت أن الورشة تهدف إلى تحرير قنوات التفكير الإبداعي بشكل أكثر من إنتاج نصوص أدبية، وهي عبارة عن تمارين، لكنها شيء شائع جداً، ويلجأ له الكُتاب بشكل فردي أو جماعي حول العالم باستمرار عند إحساسهم بصدأ أو تيبس أو تصلب في طاقاتهم الإبداعية.

وذكرت العيسى أن الورشة عملية بحتة تهدف إلى تحفيز المشارك، وتمرين عضلة الكتابة، ومساعدته في استعادة شغفه للكتابة والقراءة، حيث سيقوم المشتركون بخمسة تمارين كتابية، لأن الورشة عبارة عن ثلاث ساعات من الكتابة المتواصلة لمدة يومين، أي بمجموع ست ساعات، فالحضور محدود، حتى يكون هناك وقت كافٍ يتم فيه مناقشة مَن كتب أثناء الورشة، إضافة إلى حل التمارين، وتفاعل الحضور مع بعضهم البعض.

back to top