تأجيل ملتقى أدب الطفل حتى إشعار آخر

نشر في 22-08-2024
آخر تحديث 22-08-2024 | 19:42
إيمان الجواهري
إيمان الجواهري

أكد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تأجيل فعاليات ملتقى أدب الطفل حتى إشعار آخر، والذي كان من المقرر انطلاقه أمس (الثلاثاء) حتى اليوم (الخميس)، في فندق الجميرا، ضمن فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي» في دورته الـ 16.

ويستعد المهرجان، الذي قدَّم باقة متنوعة من الفعاليات على مدى شهري يوليو الماضي وأغسطس الجاري، لختام فعالياته بحفل موسيقي بعنوان «ليلة خميس»، بقيادة المايسترو د. أيوب خضر، الخميس المقبل (29 الجاري)، الساعة 8:30 مساءً على مسرح جابر العلي بمركز اليرموك الثقافي، بتقديم باقة من الأغنيات الكويتية الأصيلة، بمشاركة المطربين: سماح خالد، وجاسم بن ثاني، وفيصل السعد، وفواز المرزوق.


الأطفال بإحدى الورش الفنية الأطفال بإحدى الورش الفنية

وعلى مدى الأسبوع الأخير لـ «صيفي ثقافي» تستمر الفعاليات الختامية، منها حفل «أمسية كويتية»، الذي ينطلق اليوم (الخميس) على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بمشاركة المطربين: حمد الراشد، وناصر الرغيب، وسلطان المفتاح، لتقديم باقة من الأغنيات الكويتية الأصيلة.

وتقام الأحد المقبل ورشة فنية بعنوان «صونها وإلا تفقدها» من مسرح عرائس الأطفال، من 6 إلى 8 مساءً في قاعة الطفل بمكتبة الكويت الوطنية، حيث يقدم مسرح العرائس Mani puppets قصة جديدة مصورة حول التراث الكويتي بعنوان «قصة البحارة مع الدانة» تقديم إيمان الجواهري، بمصاحبة الورشة الفنية «المهرج بكرات القطن» مع المدربة هناء الصالح.

وفي اليوم التالي تستضيف قاعة الطفل بالمكتبة الوطنية ورشة بعنوان «كفى أذى»، بالتعاون مع مكتبة حزاية، تقديم مسرة العمري، للحديث حول مشكلة التنمُّر، والتعامل معها، وتعليم الأطفال سبل الدفاع عن أنفسهم لفظياً وجسدياً، وذلك يوم الاثنين المقبل (26 الجاري)، الساعة 6 مساءً، بقاعة الطفل في مكتبة الكويت الوطنية، وفي الساعة 7 مساءً يقدم محمد العتيبي محاضرة بعنوان «الحياة اليومية في اليونان القديمة»، بالتعاون مع نادي رؤيا الثقافي.

back to top