نفذت وزارة الداخلية، ممثلة بالقطاعات الأمنية الميدانية، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف، وإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء يوسف الخدة، والوكيل المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء حمد المنيفي، حملة أمنية موسعة على منطقة سعد العبدالله خلال عطلة نهاية الأسبوع أسفرت عن تحرير 1114 مخالفة مرور، وضبط 17 مركبة مطلوبة على ذمة قضايا أمنية وجنائية.

وتمكّن رجال الأمن من مرتبات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة ومديرية أمن الجهراء المشاركين بالحملة من ضبط 8 أشخاص مسجلة بحقهم بلاغات تغيّب وأوامر ضبط وإحضار، وكذلك ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وآخر بحالة غير طبيعية، وكذلك إحالة 48 مركبة الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، لارتكابها مخالفات مرورية جسيمة.

Ad

من جانب آخر، وضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن العام لفرض السيطرة الأمنية وضبط المخالفين والخارجين عن القانون، أسفر نشاط مديريات الأمن المستمر في محافظات البلاد عن ضبط عدد من الأشخاص المخالفين، والتعامل مع 2771 بلاغاً.

وأظهرت الإحصائية الصادرة عن قطاع الأمن العام أن رجال قطاع الأمن العام أقاموا 565 نقطة تفتيش، تم من خلالها تحرير 12 ألفا و219 مخالفة مرور متنوعة.

وبينت الإحصائية أن رجال الأمن العام تمكنوا من ضبط 404 أشخاص منهم 192 مخالفا لقانون الإقامة، فضلا عن إحالة 41 مركبة الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وكشفت الإحصائية أن رجال الأمن العام قدموا 947 مساعدة على الطريق لمواطنين ومقيمين، إضافة الى تعاملهم مع 1152 حادث مرور، وضبط 114 شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة ومؤثرات عقلية وخمور.