«الداخلية»: حجب 392 موقعاً وهمياً تمتهن النصب والاحتيال

منها 52 لاستقدام العمالة باسم «الدرة»

نشر في 24-08-2024 | 16:55
آخر تحديث 24-08-2024 | 18:37
«الداخلية»: حجب 392 موقعاً وهمياً تمتهن عمليات النصب والاحتيال
«الداخلية»: حجب 392 موقعاً وهمياً تمتهن عمليات النصب والاحتيال

أكدت وزارة الداخلية استمرارها في رصد ومتابعة «المواقع الإلكترونية الوهمية» وحجبها أولاً بأول واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة لمكافحة هذه الأنشطة الوهمية وغير القانونية وحماية المواطنين والمقيمين من الوقوع ضحايا لمثل هذه العمليات الاحتيالية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان اليوم، إن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالتعاون مع الجهات المعنية تمكنت من حجب نحو 392 موقعا وهميا تمتهن عمليات النصب والاحتيال منها 52 موقعا تنتحل صفة شركة الدرة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية وكذلك إيقاف أكثر من 662 خط هاتف (واتساب) كويتياً احتيالياً منها 65 بالمئة متعلق بانتحال صفة الشركة.

إيقاف أكثر من 662 خط هاتف «واتساب» كويتياً احتيالياً

ودعت الوزارة ‏الجميع إلى ضرورة التعامل مع المواقع والجهات «الموثوقة فقط» والتحقق من مصداقيتها قبل القيام بأي عمليات شراء أو مصادقة عبر تطبيق (هويتي) أو تعاملات مالية أو الدخول على روابط وهمية من محركات البحث أو الدعايات الإعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وشددت على أهمية قراءة اسم الموقع وتوخي الحذر من مواقع (wixsite) لضمان حماية الأموال والمعلومات الشخصية وعدم الوقوع في عمليات «النصب والاحتيال».

كما دعت الجميع الى التواصل مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية عبر خدمة (واتساب) على رقم الهاتف (97283939) أو حساب الإدارة على منصات التواصل الاجتماعي (ECCCD@) لطلب المساعدة.

back to top