وزير التربية: ندعم مواهب الطلبة في المجالات الفنية

كلف بوعركي بأعمال وكيل «القانونية»... وافتتح المعرض الفني «خيوطنا ذهب»

نشر في 08-12-2022 | 11:33
آخر تحديث 08-12-2022 | 20:34
الوزير حمد العدواني وحصة المطوع خلال افتتاح المعرض الفني
الوزير حمد العدواني وحصة المطوع خلال افتتاح المعرض الفني
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني دعم الوزارة لمواهب الطلبة في المجالات الفنية، مشيرا الى أن تنمية المواهب وصقلها هدف من أهداف «التربية».

جاء ذلك خلال افتتاحه المعرض الفني «خيوطنا ذهب» الذي نظمه التوجيه الفني العام للتربية الفنية في بهو الوزارة اليوم بحضور عدد من الوكلاء المساعدين والموجهين والموجهات.



وقالت الموجهة العامة للتربية الفنية حصة المطوع إن الوزارة لا تألو جهدا في دعم وتعزيز قدرات الطلبة والطالبات وتنمية مواهبهم الفنية، لافتة الى ان الاعمال التي عرضت في المعرض تعكس مدى تطور قدراتهم وإبداعهم في المجالات الفنية لاسيما الاعمال ذات الطابع التراثي، لافتة الى «أهمية تعزيز الثقافة وتراث الاباء والاجداد في نفوس أبنائنا الطلبة لرفع قيمة الانتماء للوطن».

وأشارت الى ان التوجيه العام للتربية الفنية يحرص دائما على التنسيق مع التواجيه الفنية بالمناطق التعليمية لمعالجة اي معوقات وتذليلها لخدمة المادة وتوفير احتياجاتهم لضمان سير العمل في المدارس على اكمل وجه.

وفي موضوع آخر، أصدر الوزير العدواني قرارا بتكليف الوكيلة المساعدة للشؤون الادارية رجاء بوعركي، بالاضافة إلى عملها، القيام بأعمال الوكيل المساعد للشؤون القانونية، كما أصدر قرارا بندب مدير ادارة الصيانة بقطاع المنشآت التربوية بصفة مؤقتة للقيام بأعمال مدير ادارة نظم المعلومات مدة شهرين.

وأصدر العدواني قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الدائمة للرد على الاسئلة البرلمانية برئاسة وكيل القطاع الاداري، وعضوية وكيل قطاع المالية ووكيل التعليم العام ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة ومراقب التخطيط الاقتصادي بقطاع المنشآت ومراقب شؤون مجلس الأمة بمكتب الوزير.

back to top