يقدم الإعلامي والمذيع بتلفزيون الكويت عبدالعزيز درويش، ورشة تدريبية مفتوحة للجميع بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية بعنوان «كيف تصبح متحدثاً مؤثراً؟»، الأربعاء المقبل، الساعة 6:30 مساءً.

وأعرب درويش عن حماسه للقاء جمهوره من المتدربين بالورشة التدريبية للحديث حول الخطاب المؤثر، من خلال خبرته بالمجال الإعلامي وتقديم البرامج باللغتين العربية والإنكليزية بقنوات تلفزيون الكويت.

Ad

وأكد أن التواصل المستمر مع الجمهور والضيوف داخل الاستديو وخارجه، سواء العرب أو الأجانب، ساعده في اكتساب مهارات إعلامية على مدى سنوات عمله التلفزيوني، وهو ما سيحاول استعراضه مع المتدربين في الورشة، لإرشادهم حول كيفية صياغة حديث مؤثر، سواء على مستوى العمل المهني، أو التعامل في العلاقات يومياً.

وذكر أن الدعوة مجانية لحضور الورشة التدريبية بالقاعة الرئيسية بمكتبة الكويت الوطنية لمدة ساعتين مساءً الأربعاء المقبل، وسيتم خلالها الحديث حول عدة محاور، منها: التعرف على لغات الخطابة، ومفاتيح الإلقاء الصوتي، وفاعلية اللغة في التواصل، وجماليات الأداء على المنصة، بالتعاون مع نادي قطوف توستماسترز.

وأوضح درويش أن الخطاب المؤثر أصبح ضرورة وعلماً أساسياً لمساعدة الأشخاص في التعاملات اليومية وفي علاقاتهم الاجتماعية ومشوارهم المهني، لذلك فإن تعلم التأثير الإيجابي يساعد الأشخاص في تقديم أعلى مستويات الأداء العملي والتواصل الناجح اجتماعياً وإنسانياً، حتى يشعر الفرد بالرضا عن نفسه وعن خطواته بالحياة.