خاص

الشطي لـ «الجريدة•»: 200 سيارة إسعاف و86 مركزاً وعيادة في جميع المحافظات

افتتاح عيادة إسعاف في مجمع وير هاوس جنوب منطقة الصباحية

نشر في 25-08-2024
آخر تحديث 24-08-2024 | 19:27
الفرس والشطي يتوسطان المشاركين في افتتاح عيادة إسعاف مجمع وير هاوس
الفرس والشطي يتوسطان المشاركين في افتتاح عيادة إسعاف مجمع وير هاوس

كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة د. أحمد الشطي، أن اسطول سيارات الإسعاف في وزارة الصحة يصل إلى نحو 200 سيارة إسعاف، و86 مركزاً وعيادة إسعاف منتشرة في جميع محافظات الكويت.

وأعلن الشطي لـ «الجريدة» افتتاح عيادة إسعاف في مجمع «وير هاوس» جنوب منطقة الصباحية، استجابة لنداء الواجب في توفير مظلة حماية لصحة وسلامة مرتادي المجمعات التجارية في تلك المنطقة.

وأضاف أن إدارة الطوارئ الطبية قامت بتشغيل عيادات أولية في المجمع، حيث قام الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة د. عبدالله الفرس وعدد من مسؤولي الإسعاف بمحافظة الأحمدي بزيارة ميدانية لعيادة المجمع حيث تم استعراض أعداد مراجعي العيادات وطبيعة حالات الطوارئ والتوجيهات اللازمة لتقليل حالات حوادث الأطفال في مناطق الألعاب.

وتابع أن دور فنيي الطوارئ الطبية في المجمع يشمل الاستجابة للبلاغات من إدارة المجمع أو مرتادي السوق مباشرة والتعامل مع الحالات من أعراض وأمراض وإصابات وتحويل المستحق منها إلى قسم الحوادث في مستشفى العدان.

وأشار د. الشطي إلى ملاحظة وجود إصابات الأطفال في مواقع الألعاب في المجمع، مما استوجب حملة توعية بضرورة مراقبة أولياء الأمور لهم لتجنب الحوادث والإصابات حتى لو كانت بسيطة، فلا بد من تعزيز ثقافة السلامة.

وأكد أن وجود عيادات الإسعاف في المجمعات من شروط انضمامها إلى شبكه «المولات» الصحية.

وأشار إلى أن مجموع الحالات التي تم إسعافها وعلاجها في مجمع «ذا وير هاوس» منذ يناير حتى يوليو الماضي بلغ 233 حالة.

وتقدم مدير إدارة الطوارئ الطبية بالشكر على تعاون وحرص أصحاب المجمعات التجارية على توفير العيادات ودعم الأنشطة والفعاليات الصحية لديهم لدعم صحة وسلامه وحماية المجتمع، خاصة مرتادي المجمعات التجارية.

وأكد د. الشطي أن الفترة الماضية شهدت افتتاح مركز إسعاف صباح الأحمد البحرية بحضور الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. عبدالله الفرس وأبطال الطوارئ الطبية في إسعاف محافظة الأحمدي، ‏ضمن سلسلة افتتاحات مراكز وعيادات إسعاف مجدولة ومتجددة.

back to top