«الهلال الأحمر»: وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية إلى اليمن

نشر في 24-08-2024
آخر تحديث 24-08-2024 | 20:37
إحدى الشاحنات الإغاثية لدى وصولها إلى اليمن
إحدى الشاحنات الإغاثية لدى وصولها إلى اليمن

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والعينية إلى اليمن، عبر الأراضي السعودية، ضمن جهود الجمعية لتقديم العون والإغاثة للأشقاء هناك.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون، لـ «كونا»، إن فريقا ميدانيا سيتوجه إلى اليمن للإشراف على توزيع المساعدات، إضافة إلى تفقد المشاريع التنموية التي تنفذها الجمعية، ومنها المدارس والمراكز الصحية ودور الأيتام ومشاريع المياه، بالتعاون والتنسيق مع «مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية».

وأضاف العون أن «الجمعية نفذت في الأيام الماضية مشروع توزيع السلات الغذائية والوجبات الساخنة والحقائب الإيوائية وحقيبة النظافة الشخصية في محافظتي مأرب والحديدة».

وأشار إلى أن هذه المساعدات ستسهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المحتاجة وتوفير الحياة الكريمة لهم، وهي جزء من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي تنفذها الجمعية لتوفير الدعم الغذائي والمعيشي للمتضررين جراء الأمطار والسيول وتخفيف معاناتهم.

وأوضح أن احتياجات اليمنيين تفوق الإمكانات الحالية للمنظمات الإنسانية، مناشدا شركاء العمل الإنساني بذل المزيد من الجهود وحشد الدعم اللازم للاستجابة لاحتياجات الشعب اليمني الذي يعاني أكبر أزمة إنسانية في العالم.

back to top