طائرة خامسة تنقل 30 طناً من المساعدات تصل للسودان

«الهلال الأحمر»: تضافر الجهود لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق

نشر في 25-08-2024 | 13:27
آخر تحديث 25-08-2024 | 21:00
جانب من تحميل المساعدات للطائرة
جانب من تحميل المساعدات للطائرة

وصلت الطائرة الخامسة ضمن الجسر الجوي الكويتي لاغاثة السودان إلى مطار بورتسودان بحمولة 30 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والخيام لمساعدة النازحين داخل السودان جراء النزاعات المستمرة والسيول والأمطار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي لـ«كونا»، إن دولة الكويت تواصل جهودها الإنسانية للوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق لمساعدته في تجاوز الظروف الراهنة الصعبة.

وأضاف أن العمل الإنساني الكويتي يأتي انطلاقاً من حرص القيادة السياسية على دعم الأعمال الإنسانية والإغاثية والتزاماً بتنفيذ الاتفاقيات الدولية في تقديم المساعدة للمنكوبين والمتضررين جراء الحروب والكوارث الطبيعية.

وأكد أن الجمعية تعمل على تقديم كل الإمكانات للأشقاء في السودان، إذ يتطلب الوضع الراهن تضافر الجهود من دعم ومساندة للحد من المعاناة الإنسانية وتخفيف معاناة الشعب السوداني.

وأوضح أن هذه المساعدات تتوافق مع الاحتياجات الإنسانية العاجلة إذ تتضمن المستلزمات اللازمة من مواد غذائية وإغاثية إلى جانب الخيام لإيواء الأسر المتضررة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مستمراً مع الهلال الأحمر السوداني لتوزيع هذه المساعدات بشكل عاجل.

وأعرب الحساوي عن جزيل الشكر والعرفان لوزارتي الخارجية والدفاع والقوة الجوية الكويتية، مثمناً دورهم الإنساني الرائد في إغاثة ونجدة المنكوبين بمختلف دول العالم.

back to top