الوادي: سأغني باللهجة العراقية في «وداعاً»

نشر في 25-08-2024
آخر تحديث 25-08-2024 | 18:05
الفنان يوسف الوادي
الفنان يوسف الوادي

كشف الفنان يوسف الوادي أن لديه عملاً غنائياً جديداً باللهجة العراقية بعنوان «وداعاً»، من كلمات علي رياض، وألحان زياد يوسف، وتوزيع غصين سبيروس، لافتاً إلى أنه أطلق في السابق عملين غنائيين، هما أغنية «عن قناعة»، كلمات علي رياض، وألحان زياد يوسف، وتوزيع غصين سبيروس، وأغنية «كلمها» من كلماته مع الشاعرة دلال المقهوي، وألحان هيثم الهزوم، وتوزيع سلطان عادل.

وعن أعماله الفنية الأخرى، قال الوادي إنه شارك مؤخراً في فيلم «رفعت الجلسة»، الذي عرض في دور السينما الكويتية يوليو الماضي، ويدور حول أنه بعد مرور عام على انتحار المحامي يونس عبدالرحمن بسبب جريمة مقتل ابنه فهد، يظهر قاتل غامض يرتكب مجموعة جرائم متسلسلة انتقاماً للطفل، ولا يترك أي دليل خلفه سوى قلادة على شكل العقرب.

وبين أنه جسد شخصية مركبة في الفيلم، وهي أول تجربة سينمائية له، وهو من تأليف وإخراج محمد المجبيل، ويشارك في الفيلم جاسم النبهان، خالد البريكي، هند البلوشي، عبدالله التركماني، علي الششتري، ملك أبوزيد، وغيرهم. وعن ردود الفعل تجاه الفيلم، قال: «سررت جداً بالمشاركة في هذا الفيلم، وسعيد بردود فعل المشاهدين، وآمل المشاركة في المزيد من الأعمال، لأن العمل في السينما شيء رائع جداً». وذكر الوادي أنه شارك في السابق في أفلام قصيرة، إضافة إلى مشاركته المسرحية، فقد شارك فيما يقارب 15 عملاً مسرحياً، سواء الأكاديمي أو التجاري، وقدم البرامج القصيرة عن طريق قناة يوتيوب. وعن أعماله الدرامية أوضح أنه في السابق شارك في عدة أعمال، منها مسلسل «أبشر بالسعد» في الموسم الأول، من تأليف وإخراج نايف الراشد، وبطولة الفنانين مريم الصالح، وحسين المنصور، ونايف الراشد، وعبير أحمد، وريم أرحمة، وطيف، وباقة أخرى من النجوم، وأيضاً المسلسل الاجتماعي «يجيب الله مطر»، تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري، ويشارك فيه نخبة من النجوم منهم زهرة عرفات، أحمد السلمان، يعقوب عبدالله، شهد الياسين، ميس كمر، عبدالله الطراروة.

وبين أنه شارك أيضاً في مسلسل «نوح العين»، الذي تدور أحداثه في حقبة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، من بطولة علي جمعة، هدى الخطيب، عبدالله ملك، مرام البلوشي، شهاب حاجيه، مي البلوشي، أزهار الحلواجي، أحمد النجار، غرور، إبراهيم البيراوي، وشارك كضيف شرف في الموسم الأول من المسلسل الكوميدي «نت فلوركس»، من إنتاج وإخراج عبدالله العراك، وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة، وشارك في البطولة عدد من الفنانين، منهم عبدالناصر درويش، أحمد العونان، سلطان الفرج، ليلى عبدالله، فتات سلطان، عبدالله التركماني.

وحول أعماله الجديدة، أشار إلى أنها «حالياً مجرد نقاشات»، مضيفاً أنه حالياً يمكن أن يكتب مسلسلاً تكون كتابته مشتركة، بالإضافة إلى التجهيز لعمل مسرحي أكاديمي، «فكرتي وإخراجي بالإضافة إلى تمثيلي، وتأليف الكاتبة حصة الفرحان، لكن ننتظر قبول لجنة المهرجان المسرحي».

back to top