أكبر: «الطقاقة» مسرحية كوميدية بطابع الجريمة

تُعرض على مسرح سينما الأوبرا في أكتوبر القادم

نشر في 26-08-2024
آخر تحديث 25-08-2024 | 18:07
المخرج والمؤلف محمد أكبر
المخرج والمؤلف محمد أكبر

كشف المخرج والمؤلف محمد أكبر، عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، عن عرض مسرحية «الطقاقة» في 3 أكتوبر القادم على مسرح سينما أوبرا السالمية، وهي من تأليفه وإخراجه، إلى جانب مشاركته في التمثيل.

وفي تصريح لأكبر، قال إن المسرحية كوميدية بطابع الجريمة، وليست مصنفة كرعب أو كوميديا بحتة، لكن العمل متوازن نوعاً ما، فهو كوميدي يشتمل على إثارة، وموسيقى، واستعراض، وغناء «لايف» في المسرح.

وذكر أنه لا يستطيع التصريح الآن عن قصة المسرحية، لكن أحداثها تجري في قاعة العرس، والعروس تواجه مشكلة مع الفرقة، خصوصاً صوت «الطار»، لكن في نهاية العمل سيتبيَّن للجمهور الأحداث الحقيقية التي كانت غامضة أثناء العرض.

وأشار إلى أنه كتب العمل منذ سنتين، وكان يفكر في كيفية تقديم عمل متوازن، مبيناً أنه ليس بالأمر السهل عليه كمخرج، وأن يشارك في العمل فنانون ليسوا منحصرين في قالب معيَّن، فقام باختيار الفنانة زهرة الخرجي بدور العروس، وميس كمر في دور متعهدة الأفراح.

وأضاف أكبر: «أما الجانب الجديد في المسرحية، فقد أخذت دوراً مركباً سيكون مفاجأة للجمهور»، إضافة إلى مشاركة رهف جيتارا، مُعلقاً: «شاركت معي في أعمال كثيرة، وهذا سادس عمل».

ولفت أكبر إلى أنه أول تعاون له مع شركة «بلاك أوت» كمؤلف، ومخرج، وممثل، متابعاً: «إن شاء الله تكون فاتحة خير». والعمل للمنتج خالد الشمري، وبطولة: زهرة الخرجي، وميس كمر، ورهف جيتارا، وخالد الشمري، وعيسى البلوشي، ونواف الشرف، وراكان الهاجري، وخالد العنزي، ولولوة، وفرقة طيران الكويت، ديكور محمد القلاف، وأزياء الفنانة زهرة الخرجي وأماني الهاجري، ماكياج أماني الهاجري، وألحان محمد أكبر، توزيع وماستر عباس الأمير، تركيب صوت الأغاني رهف جيتارا، موسيقى وتركيب صوت محمد دشتي، تصميم الاستعراض يوسف العنزي، ومدير إدارة الانتاج عبدالعزيز الدويسان.

وعن أعماله الفنية الأخرى، قال إنه عُرف على الصعيد الفني بأعمال الطفل، وانتهى أخيراً من مسرحية «تشاكي»، وسوف تنزل قريباً على «يوتيوب»، وأيضاً يحضِّر لمسرحيتَي أطفال في موسم واحد، هو موسم العيد القادم، إنتاج عيسى البلوشي، وقد وقَّع معه كمؤلف وممثل، وملحن.

back to top