«الأشغال» تواصل أعمال تحسين البنية التحتية في قرطبة

تلقت العديد من الشكاوى حول طريقي السالمي وكبد وفواصل الجسور

نشر في 26-08-2024
آخر تحديث 25-08-2024 | 18:27
أعمال الصيانة في قرطبة
أعمال الصيانة في قرطبة

تواصل وزارة الأشغال العامة أعمال الصيانة الجذرية للطرق والشوارع في منطقة قرطبة، ضمن أعمال العقد الذي وقعته وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان أخيراً، لتحسين البنية التحتية لمنطقتي اليرموك وقرطبة المرحلة «الأولى».

وتشمل أعمال العقد «تحسين البنية التحتية للمنطقتين، واستبدال شبكتي الصرف الصحي والأمطار والهواتف وإنارة الشوارع، وإصلاح طرقهما جذرياً»، علماً أن قيمة عقد الصيانة الجذرية في منطقة قرطبة تبلغ 15.240 مليون دينار.

وكانت الوزارة تلقت أخيراً العديد من الشكاوى المتعلقة بإصلاح الطرق، حيث دعا الأهالي إلى سرعة إنجاز أعمال إصلاح الطرق على طريق السالمي لخطورة ذلك على أرواح المارّة بسبب السافي، إضافة إلى طريق « كبد» وهو أحد الطرق ذات الكثافة المرورية العالية، وتقع فيه الكثير من الحوادث المرورية.

كما أشار الأهالي إلى معاناتهم من الشوارع في منطقة الدعية وبنيد القار، وتهالك الشوارع في تلك المناطق، إضافة إلى فواصل الجسور على الطرق السريعة، حتى أصبحت تشكل خطراً على رواد تلك الطرق ومركباتهم.

بدورها، أكدت وزارة الأشغال العامة حرصها على سرعة إنجاز الدورة المستندية المتعلقة بممارسات الصيانة الجذرية للطرق سواء كانت السريعة أو الداخلية في مختلف مناطق المحافظة، وتوقيع تلك العقود لبدء إحداث تغيير في أعمال الصيانة الجذرية في مختلف مناطق البلاد.

back to top