فريق «الأميركية» يربط التراث بالابتكار ويحل ثالثاً في تحدي «Game Jam»

نشر في 25-08-2024
آخر تحديث 25-08-2024 | 19:51
فريق الجامعة المشارك في التحدي
فريق الجامعة المشارك في التحدي

حاز طلاب وخريجو كلية الهندسة والعلوم التطبيقية (CEAS) بالجامعة الأميركية في الكويت (AUK)، المركز الثالث في التحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية Game Jam، حيث دخلوا غمار المنافسة مع 60 مشاركاً انقسموا إلى 14 فريقاً.

وتحدي Game Jam عبارة عن منافسة إبداعية تتطلب تطوير لعبة من الصفر بناءً على موضوع محدد في غضون 48 ساعة فقط. تم تصميم هذا الحدث لتشجيع الابتكار والعمل الجماعي والبراعة التقنية، وتوفير منصة لمطوري الألعاب الطموحين لإظهار مهاراتهم.

ضم فريق الجامعة طالبتَي نظم المعلومات جوانا صيداوي وملاك السبت، إضافة إلى الخريج ديفيد ليانغ وهو مدرس مساعد في علوم الكمبيوتر، وخريج علوم الحاسوب طلال الفيلكاوي.

وكانت مشاركتهم من خلال «Kuwait Legacy Quest»، وهي لعبة مبتكرة تغمر اللاعبين بأسلوب الحياة التقليدي في الكويت، من خلال سلسلة من الألعاب الصغيرة المثيرة للاهتمام.

وبينما يقوم اللاعبون بصناعة العناصر الأساسية للحياة اليومية، فإنهم يساهمون تدريجياً في تطوير الكويت الحديثة، ويربطون الماضي بالحاضر بشكل فعَّال. هذه اللعبة مستمدة من التراث الكويتي، وتهدف إلى توعية الأجيال القادمة بالتاريخ الغني والمهارات التي شكَّلت المجتمع.

وأكد الأستاذ المساعد في علوم الكمبيوتر، د. علي روماني، أهمية هذه المسابقات، قائلاً: «المشاركة في هذه الأنشطة بمجال الحوسبة والتكنولوجيا مهمة جداً في دعم التعليم الأكاديمي للطلاب بالخبرات العملية في الفنون التقنية والحرة، حيث تشجع الطلاب على الإبداع والابتكار وتعزيز قدراتهم في البرمجة والتصميم وحلّ المشكلات، كما تساعد الطلبة على فهم إمكانات السوق، من خلال تقييم الألعاب، وقيمتها السوقية، وإمكانات تطويرها».

back to top