الاتحاد البرتغالي ينفي تهديد رونالدو بالمغادرة

نشر في 08-12-2022 | 14:24
آخر تحديث 08-12-2022 | 20:19
نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو «أ.ف.ب»
نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو «أ.ف.ب»

نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أن يكون النجم كريستيانو رونالدو هدَّد بمغادرة معسكر المنتخب في كأس العالم 2022 بقطر، لعدم مشاركته أساسياً ضد سويسرا في الدور ثُمن النهائي.

واتخذ المدرب فرناندو سانتوش قراراً مفاجئاً، بإبقاء رونالدو على دكة البدلاء الثلاثاء الماضي، وسجل بديله اليافع غونسالو راموس ثلاثية (هاتريك) في الفوز الكاسح 6-1 على سويسرا.

دخل رونالدو في الدقيقة 73 عندما كانت «سيليساو» متقدمة 5-1، لكن صحيفة ريكورد البرتغالية أفادت بأن المهاجم سبق أن هدد بالمغادرة بعد محادثة مشحونة مع سانتوش.

وقال الاتحاد، في بيان: «يوضح الاتحاد أن قائد (سيليساو) لم يهدد أبداً بالرحيل عن المنتخب خلال الإقامة في قطر. كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يُحترم».

وذكر أن مشاركة رونالدو، الذي سجل هدفاً واحداً في قطر من ضربة جزاء بالدور الأول ضد غانا، في المباراة أمام سويسرا كان دليلاً آخر على التزامه.

يُعتبر رونالدو أكثر اللاعبين مشاركة مع البرتغال، وهو أفضل الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم.

وتلتقي البرتغال مع المغرب (السبت) القادم في الدور ربع النهائي، ومن المحتمل أن يشارك راموس أساسياً بدلًا من رونالدو مجدداً.

لم يتدرب الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات مع البدلاء الآخرين، الأربعاء، بل شارك في حصة بقاعة الرياضة، إلى جانب الذين شاركوا أساسيين ضد سويسرا.

back to top