«التطبيقي»: قبول 17171 طالب وطالبة للعام الدراسي 2024-2025

في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية
• بجميع تخصصات التربية الأساسية والتمريض وبعض «العلوم الصحية»

نشر في 25-08-2024 | 21:34
آخر تحديث 25-08-2024 | 21:49
مبنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
مبنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

تاكيدا لما نشرته «الجريدة» مؤخرا حول اعلان نتائج القبول، اعتمد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن محمد الفجام نتائج القبول في كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية الخاصة للفصلين الدراسيين الاول والثاني من العام الدراسي والتدريبي 2024/2025 لحملة شهادة الثانوية العامة، مهنئا أبنائه وبناته الطلبة والطالبات بقبولهم ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وصرح عميد القبول والتسجيل أ.د. فوزي عبداللطيف الدوخي بأنه تم قبول جميع المستوفين لشروط القبول لجميع الفئات حسب خطة القبول الاساسية المعتمدة ووفقا للوائح الهيئة المعتمدة للفصلين الاول والثاني من العام الدراسي والتدريبي 2024/2025 حيث بلغ إجمالي المقبولين في الفصلين (17171) طالب وطالبة. وفيما يتعلق بالمتقدمين لمنح الوزير والمدير العام والمنح الحكومية والسفارات فسيتم الإعلان عنها لاحقا.

ووضح د.الدوخي أن المقبولين تم توزيعهم حسب الميزانية المعتمدة وحسب النسب الدنيا للقبول بالإضافة إلى ترتيب الرغبات على تخصصات كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية.

وبين الدوخي أن اجتياز المقابلة الشخصية شرط أساسي لاعتماد القبول والتي تقرر أجراؤها يومي الاثنين والثلاثاء 16 و17 -9-2024 للمقبولين في كلية التربية الأساسية في مقر الكلية في العارضية، والمقبولين كلية العلوم الصحية في مقر الكلية في الشويخ، أما المقبولين في كلية التمريض فقد تم تحديد موعد المقابلة يوم الثلاثاء 17-9-2024 في مقر الكلية في الشويخ.

وشدد على ضرورة إجراء جميع المقبولين في الكليات لاختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزي والذي سيتم عقده في مقر كلية الدراسات التجارية بنين وبنات في العارضية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 17 الى 19-9-2024، ما عدا المقبولين في كلية التمريض والذين تحدد إجراء هذا الاختبار لهم في مقر كلية التمريض في الشويخ يوم الاثنين 16-9-2024

ونوه على ضرورة تفعيل الطلبة المقبولين لحساباتهم على برنامج التيمز لمتابعة الاختبار المتعلقة بقبولهم، وخص بالذكر طالبات كلية التربية الأساسية الذين سيتم ارسال استبيان لهم على حساباتهم عبر منصة التيمز لاختيار مبنى الدراسة المناسب لهم في الفصل الأول، حيث سيتم تخييرهم للدراسة بين ثلاثة مباني هي (العارضية، الجهراء، الفحيحيل). علما بأن الطالبات اللواتي سيتخلفن عن تعبئة الاستبيان سيتم تسجيلهم في المباني عشوائيا حسب المتاح.

وفيما يخص الطلبة غير الكويتيين المقبولين في الفصل الدراسي الثاني فقد أكد عميد القبول والتسجيل أ.د. فوزي عبداللطيف الدوخي بأن قبولهم مشروط بتسليم المستندات المطلوبة منهم، حيث يتوجب على المقبولين غير الكويتيين تسليم تلك المستندات في الفترة من 8 الى 12-9-2024 وبحسب الموعد المحدد باستمارة التقديم لكل منهم، علما بأنه سيتم إلغاء قبول المتخلفين منهم عن تسليم مستنداتهم.

وأكد د.الدوخي على ضرورة دخول كافة المقبولين على موقع الهيئة الالكتروني لمعرفة كافة المواعيد الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيل جداولهم الدراسية، وحث على متابعة الحسابات الرسمية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة كافة الإرشادات والمواعيد الهامة أولاً بأول. متقدماً بالتهنئة القلبية للطلبة والطالبات المقبولين وأولياء أمورهم، سائلاً المولى عز وجل أن يكون هذا العام عاماً ناجحاً وموفقاً للجميع.

ويمكن لكل طالب معرفة التخصص المقبول فيه من خلال رابط التقديم على موقع الهيئة www.paaet.edu.kw او من خلال منصة تطبيق سهل الحكومي كما تم إرسال مسجات SMS للمقبولين على هواتف الطلبة المسجلة في استمارات التقديم.

نتائج القبول

back to top