الجلال يستهل نشاطه باجتماع موسع مع قياديي «التربية»

أعرب عن تطلعه لرفع اسم الكويت عالياً في ظل القيادة الرشيدة للأمير وولي العهد

نشر في 26-08-2024 | 14:13
آخر تحديث 26-08-2024 | 18:30
وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الأستاذ الدكتور نادر الجلال
وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الأستاذ الدكتور نادر الجلال
أكد الجلال التزامه بتطوير التعليم وتحقيق توجيهات القيادة السياسية ورؤية الدولة للارتقاء بمستوى التعليم وتحسين جودته وتعزيز البحث العلمي وبناء شراكات استراتيجية مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية.

أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لمقام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، على الثقة الغالية بتوليه الحقيبة الوزارية.

وعبر الجلال، في تصريح صحافي بعد أدائه القسم، عن بالغ اعتزازه بثقة القيادة السياسية الغالية بتكليفه تولي حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية بالوكالة، مشيراً إلى أن قطاع التعليم من أهم ركائز تعزيز التنمية الشاملة في وطننا الغالي، ويعتبر من القطاعات الحيوية المهمة التي تؤدي دوراً محورياً في بناء مستقبل الوطن من خلال تأهيل رأس المال البشري علمياً وبحثياً ليكونوا قادرين للمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد على التزامه الكامل بالعمل على تطوير قطاع التعليم بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تحقيق رؤية الدولة، مؤكداً سعيه بكل عزيمة وإصرار للارتقاء بمستوى التعليم وتحسين جودته، وتعزيز البحث العلمي ودعم الابتكار، وتوسيع نطاق التعاون الدولي من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية، لتبادل الخبرات، وتطوير برامج تعليمية وبحثية مشتركة، وتحقيق الاستفادة القصوى من التجارب الدولية الناجحة، والعمل على تمكين الشباب من خلال توفير الفرص التعليمية والتدريبية التي تمكنهم من تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم، ليكونوا فاعلين في بناء اقتصاد المعرفة.

الانتهاء من توزيع الكتب المدرسية على جميع المدارس

وقال إنه يتطلع للعمل مع الجميع لبناء نظام تعليم يتميز بالمرونة والإبداع والقدرة على التكيف مع المتغيرات العالمية، ويؤهل أبناءنا ليكونوا قادة المستقبل في كل المجالات، داعياً جميع الشركاء من الأكاديميين، والباحثين، والمعلمين، والطلاب وأولياء الأمور وجميع منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعة ووزارة التربية للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المشتركة، ورفع اسم الكويت عالياً في المحافل العلمية تحت ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين.

في أول نشاط له بعد أداء القسم الدستوري، اليوم، عقد الجلال اجتماعاً موسعاً مع قياديي وزارة التربية بحث خلاله كل الملفات التربوية الخاصة باستعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وكشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن الاجتماع خصص لبحث كل ما يتعلق بملف الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد، وأن الوزير الجلال شدد خلاله على ضرورة العمل على سرعة انجاز الأمور المتعلقة بالاستعدادات وجاهزية المدارس وتذليل كل العقبات، لافتة إلى أنه دعا إلى التعاون بين القطاعات لتوفير كل متطلبات المدارس.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير أكد حرصه على الاستماع لجميع وجهات النظر واتباع سياسة الباب المفتوح وتبني كل ما من شأنه النهوض بخدمات الوزارة وتطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، مبينة أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين على صعيد كل الملفات.

إلى ذلك، أكد المصادر أن الوزارة انتهت من طباعة وتوزيع الكتب المدرسية بمختلف المراحل الدراسية حيث تم العمل خلال شهري يوليو وأغسطس على تنفيذ العقود مع الشركات التي رست عليها الممارسات الـ 69 الخاصة بطباعة وتسليم وتوزيع الكتب المدرسية، موضحة أن الدفعة الأخيرة يجري توزيعها حاليا على المدارس من خلال الشركات المختصة.

back to top