وصلت الطائرة السابعة من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار بورتسودان اليوم، وعلى متنها سيارتا إسعاف لدعم المراكز الصحية في السودان.

وقال المدير الإداري في جمعية الهلال الأحمر يوسف المعراج، لـ «كونا»، إن هذا التبرع يعتبر امتدادا للإسهامات الإنسانية للهلال الأحمر، وسط الظروف الراهنة في السودان، الذي يعاني أوضاعا إنسانية تحتاج إلى الدعم على المستويات كافة.

Ad

وأضاف المعراج أن هذا الدعم يهدف إلى تعزيز قدرات الإسعاف والطوارئ في السودان، لاستمرار القدرة على تلبية خدمات الإسعاف لأبناء الشعب السوداني الشقيق.

وذكر أن التبرع بسيارات الإسعاف من شأنه المساهمة في إنقاذ الكثير من الأرواح وتغطية جزء من حاجة المستشفيات لسيارات الإسعاف لنقل المرضى، من خلال وزارة الصحة السودانية، آملا أن تقدم سيارات الإسعاف الدعم الفوري لتحسين الظروف الصحية للأشقاء في السودان.

وبين أن الجمعية قدمت مساعدات كثيرة من أدوية ومساعدات غذائية ومستلزمات إغاثية وخيام وسيارات إسعاف، مؤكدا أن الكويت تقف دائما إلى جانب الأشقاء في السودان.

وأعرب المعراج عن جزيل الشكر والعرفان لوزارتي الخارجية والدفاع والقوة الجوية الكويتية على الدور الإنساني الرائد لتلك الجهات في إغاثة ونجدة المنكوبين في شتى دول العالم.

وأكد أن ما تقدمه الكويت جزء يسير مما قدمته وستقدمه لمساعدة الأشقاء السودانيين، مشيرا إلى أن الجمعية تشعر بالفخر والاعتزاز لقيامها بدور فاعل ومهم لدعم الأشقاء في السودان على كل المستويات الإنسانية، بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

دور إنساني

في موازاة ذلك، أشاد المستشار في سفارة بوركينافاسو لدى الكويت زكريا يابري بدور جمعية الهلال الأحمر في العمل الإنساني والإغاثي حول العالم، ودعمه الدائم للمنكوبين في الكثير من الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان.

وقال يابري، في تصريح صحافي عقب لقائه المدير العام بالوكالة في الجمعية يوسف المعراج، إن الجمعية تأتي دائما في مقدمة الجمعيات الإنسانية التي تقدم الخدمات الإغاثية وتغطي الكثير من دول العالم، معربا عن بالغ شكره للجمعية على جهودها المتميزة لإغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية.

وأضاف أنه تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون مع الهلال الأحمر، وآلية التنسيق المشترك في المجالات الإنسانية التي تخدم البلدين الصديقين، وتم التطرق إلى الأزمات الحالية في العالم، مشيرا إلى أن بلاده تعاني من أزمة النازحين، وهم بحاجة ماسة إلى المساعدات الإغاثية.

من جانبه، رحب المعراج بزيارة المستشار في سفارة بوركينافاسو لمقر الجمعية، للاطلاع على نشاطها وإنجازاتها، معربا عن تطلعه إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين بما يصب في تحقيق أهداف الجمعية الرامية إلى تقديم الدعم والمساندة للمحتاجين.