أكد وزير الدولة للشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان، عبداللطيف المشاري، أهمية العمل على تسريع آلية تنفيذ المشروعات السكنية، وطرح الجديدة منها، وذلك التزاما بتوفير الرعاية السكنية للمواطنين.

‏وقال المشاري، عقب لقائه قياديي المؤسسة، إن خطة العمل التي ستسير عليها «السكنية» خلال المدة المقبلة ستقوم بناء على توجيهات القيادة السياسية من خلال تضافر الجهود بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسريع وتيرة إنجاز وتنفيذ المشروعات القائمة وحلحلة المعوقات الموجودة في بعضها.

Ad

‏وشدد على ضرورة وضع خطة عمل تلبي احتياجات المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة، بحيث تكون قابلة للتطبيق وفق تطلعات وتوجيهات القيادة السياسية السامية، الأمر الذي يسهم في تحقيق خطة البلاد التنموية وأهدافها، مؤكداً أهمية التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتسريع الانتهاء من جميع الخدمات المطلوبة في المدن الجديدة بالتزامن مع سكن المواطنين، داعيا المسؤولين الى النزول والاستماع للمواطنين سكان المدن الجديدة وتلبية احتياجاتهم.

‏وأثنى على الجهود المبذولة من العاملين في المؤسسة في تطوير منظومة المعاملات، وتحويل جزء كبير منها إلى خدمات رقمية سهلت على المواطنين تنفيذها من خلال تطبيق سهل الحكومي أو عبر المنظومة الإلكترونية للسكنية.