«المتحد» يقدِّم Apple Pay لعملائه

نشر في 08-12-2022
آخر تحديث 08-12-2022 | 18:35
 البنك الأهلي المتحد
البنك الأهلي المتحد
يقدم البنك الأهلي المتحد، لعملائه خدمة Apple Pay، وسيلة الدفع ذات المستوى العالي من الأمان والخصوصية، التي تتيح للعملاء إتمام معاملاتهم دون الحاجة لتمرير البطاقة للبائع أو لمس الأزرار أو تبادل الأوراق النقدية، باستخدام الإمكانيات الهائلة لجهاز آيفون لحماية المعاملات.

باستطاعة عملاء «المتحد» استخدام خدمة Apple Pay على الآيفون أو ساعة أبل لتنفيذ معاملة دفع لا تلامسية بسهولة كبيرة جداً، حيث يستوجب منهم فقط وضع آيفون أو ساعة أبل بالقرب من جهاز الدفع لإتمام المعاملة. وتجري الخدمة بعملية المصادقة باستخدام خاصية Face ID أو Touch ID أو عبر رمز الدخول للجهاز أو إدخال رمز أمان مؤقت لمرة واحدة، ما يضمن تجربة دفع آمنة للمستخدم.


يعتبر الأمان والخصوصية من سمات Apple Pay، فعندما يستخدم عملاء «المتحد» بطاقاتهم الائتمانية أو بطاقات الدفع المسبق لتسديد المدفوعات، من خلال الخدمة لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز، ولا على خوادم شركة أبل. بدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه في شريحة آمنة تُعرف باسم Secure Element، وهي شريحة معتمدة ومتوافقة مع معايير الصناعة، ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.
back to top