حجر الأساس لمركز مكافحة حرائق بتركيا

نشر في 27-08-2024
آخر تحديث 27-08-2024 | 21:22
جانب من الاحتفال بوضع حجر الأساس لـ «مكافحة الكوارث»
جانب من الاحتفال بوضع حجر الأساس لـ «مكافحة الكوارث»

شاركت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز مكافحة الحرائق والكوارث في محافظة أنطاليا التركية، بمساهمة من بيت التمويل الكويتي.

وقال رئيس وفد «الهلال الأحمر» إلى أنطاليا، خالد المطيري، لـ «كونا» بعد وضع حجر أساس المركز، إن قيمة الدعم المالي المقدم من بيت التمويل 5 ملايين دولار، بإشراف ومتابعة مباشرة من «الهلال الأحمر» بالكويت.

وأضاف المطيري أن إقليم البحر المتوسط يضم محافظات أضنا وأنطاليا وميرسين وبوردور وهطايا واسبارتا وعثمانيا، المعرّضة غالبا للكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والحرائق والانزلاقات الأرضية.

وحول مساحة مشروع المركز، قال إنه سيقام على مساحة إجمالية تبلغ نحو 38 ألف متر مربع، وبمساحة مسطح بناء نحو 13 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من المركز يبلغ نحو 3 ملايين شخص.

وقال المطيري إن الكويت حريصة على استمرار تقديم الدعم لتركيا في مواجهة الكوارث، لا سيما عقب الزلزال المدمر الذي وقع العام الماضي وسبّب خسائر بالأرواح والممتلكات.

من جانبه، أشاد محافظ أنطاليا التركية، خلوصي شاهين، بمساهمة الكويت في إنشاء المركز، معربا عن اعتزازه باستضافة وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية في المحافظة، وتوقّع أن يكتمل بناء المشروع خلال عامين.

back to top