أسعار النفط تواصل تراجعها مع تصاعد مخاوف الطلب

البرميل الكويتي يرتفع 58 سنتاً ليبلغ 80.46 دولاراً

نشر في 28-08-2024
آخر تحديث 28-08-2024 | 18:57
ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي 58 سنتاً ليبلغ 80.46 دولاراً للبرميل
ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي 58 سنتاً ليبلغ 80.46 دولاراً للبرميل

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 58 سنتاً ليبلغ 80.46 دولاراً للبرميل في تداولات يوم الثلاثاء مقابل 79.88 دولاراً في تداولات الاثنين الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، واصلت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات صباح الأربعاء مع تصاعد المخاوف تجاه الطلب العالمي، لا سيما من آسيا، بعد الخسائر التي تعرضت لها الثلاثاء الماضي وسط مخاوف اضطراب الإمدادات العالمية، بينما يترقب المستثمرون صدور بيانات المخزونات الأميركية من الذهب الأسود.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر عند 77.6 دولاراً للبرميل بعد انخفاضها 2.3 في المئة في نهاية تعاملات الثلاثاء.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم أكتوبر عند 74.4 دولاراً للبرميل، بعد خسائر بلغت 2.45 في المئة يوم أمس.

وكان استقرار أسعار النفط بدعم من تقرير صدر عن معهد البترول الأميركي، أشار إلى هبوط مخزونات النفط بالولايات المتحدة بمقدار 3.4 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس، وتراجع مخزونات البنزين والمقطرات 1.86 مليون برميل و1.4 مليون برميل على التوالي. مما يعد دلالة إيجابية على قوة الطلب على النفط في أكبر اقتصادات العالم في الوقت الراهن، ويترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق.

شحنة كوفبيك

وقال مصدران بقطاع النفط الأربعاء إن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك» عرضت شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتحميل من أستراليا في أكتوبر.

والشحنة معروضة من محطة ويتستون في أستراليا للتحميل في الفترة من 23 إلى 28 أكتوبر في عطاء يغلق في 29 أغسطس.

صفقة «إكسون موبيل»

وتسعى شركة «إكسون موبيل» إلى بيع حزمة من أصول النفط التقليدية في حوض «بيرميان»، للتركيز على زيادة إنتاج النفط الصخري بعد استحواذها على «بايونير ناتشورال ريسورسيز» في وقت سابق هذا العام، بحسب تقرير.

ووفقًا لما نقلته «بلومبرغ» عن مصادر على دراية بالأمر، تتضمن الحزمة آباراً قديمة تنتج كميات صغيرة ولكن مستقرة من النفط، وقالوا إن الصفقة قد تصل إلى مليار دولار، لكنها تعتمد بشكل كبير على أسعار النفط.

وأوضحت الشركة في بيان أن «إكسون تستكشف اهتمام السوق بأصول تقليدية مختارة في غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو، وهذا يتماشى مع استراتيجيتنا المتمثلة في تقييم محفظتنا الاستثمارية بشكل مستمر».

وتعني الأصول النفطية التقليدية، استخراج النفط والغاز بطريقة تقليدية مقارنة بالتقنيات الحديثة مثل التكسير الهيدروليكي، التي تُعد ركيزة أساسية في الإنتاج من الصخور الزيتية.

ومن المتوقع أن يصل الإنتاج العالمي لشركة النفط إلى 4.3 ملايين برميل يومياً هذا العام، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عقد من الزمان، بعد إتمام عملية شراء «بايونير» بقيمة 60 مليار دولار في مايو.

back to top