ختام ناجح لبطولة الرماية الصيفية للمتميزين

نشر في 28-08-2024
آخر تحديث 28-08-2024 | 19:01
الراميات الفائزات مع مسؤولي النادي وهيئة الرياضة
الراميات الفائزات مع مسؤولي النادي وهيئة الرياضة

أكد رئيس نادي الرماية الكويتي الرياضي دعيج العتيبي، أمس الثلاثاء، أن دعم القيادة السياسية الحكيمة لرياضة الرماية الكويتية، «مكّنها من تحقيق الكثير من الإنجازات».

جاء ذلك في تصريح أدلى به العتيبي للصحافيين في ختام ناجح لبطولة الرماية الصيفية للمتميزين بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

وأضاف رئيس النادي أن هذه البطولة شكّلت فرصة لاكتشاف المواهب الواعدة بمنافسات رماية المسدس والبندقية والقوس والسهم الأولمبي باعتبارهم مستقبل رياضة الرماية الكويتية.

وقال عقب ختام البطولة في مقر النادي بمجمع ميادين الشيخ «صباح الأحمد» الأولمبي، إن هذه البطولة التي شهدت مشاركة نحو 70 رامياً ورامية من الشباب الواعد واستمرت 3 أيام تعتبر ثمرة للمعسكر التدريبي الطويل الذي أقيم بالنادي خلال فترة الصيف، وشهد مشاركة كبيرة.

وأشار إلى أن النادي بدأ استعداده لانطلاق الموسم الرياضي (2024/2025) وسيدشنه بتنظيم بطولة سمو ولي العهد للرماية على أن تتوالى البطولات المحلية إلى أن يتوج النادي موسمه بإقامة بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية في أهم حدث رياضي سنوي للرماية الكويتية.

من جانبه، أوضح نائب المدير العام لهيئة الرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم في تصريح مماثل، أن الهيئة تهدف من دعمها لهذا التجمع الرياضي إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية غير التنافسية بين أفراد المجتمع، لا سيما الشباب وتشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة لما لها فوائد جمة.

وقال الهزيم، إن هذا التجمع الرياضي الذي شهد مشاركة الرماة الواعدين من الجنسين واستمر لمدة شهرين أتاح الفرصة للناشئة والشباب لممارسة هواياتهم المفضلة في منافسات الرماية في الفترة الصيفية وسط مشاركة لافتة، معرباً عن شكره لنادي الرماية على تنظيم هذا الختام المميز للبطولة.

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز الرامي فيصل القلاف بلقب مسابقة رماية المسدس الهواء للذكور، فيما فازت الرامية هيا الشباك بمنافسات فئة الإناث.

ونال الرامي مرزوق خالد لقب رماية بندقية هواء، بينما أحرزت الرامية جنان حسين لقب نفس المسابقة لفئة الفتيات، فيما فاز الرامي يوسف يعقوب بكأس مسابقة رماية القوس والسهم الأولمبي، في حين آل لقب فئة الراميات للرامية غالية الخشاب.

back to top