السالم بحث حلولاً مرورية لزحام مدارس صباح السالم

عقد اجتماعين منفصلين مع الجهات ذات العلاقة وأصحاب المدارس الخاصة

نشر في 28-08-2024
آخر تحديث 28-08-2024 | 19:52
محافظ مبارك الكبير مترئساً أحد الاجتماعين
محافظ مبارك الكبير مترئساً أحد الاجتماعين

عقد محافظ مبارك الكبير الشيخ صباح بدر السالم اجتماعا في ديوان عام المحافظة صباح اليوم لوضع الحلول المناسبة للأزمة المرورية في منطقة صباح السالم «المدارس الخاصة» بحضور مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد جمال الفودري، ومديرعام هيئة الطرق م. خالد ضاوي، ومدير العمليات بوزارة الاشغال م. فارس الدقباسي، ومدير إدارة هندسة المرور م. سالم الحلواجي، وممثلين عن الهيئة العامة للطرق ووزارة الاشغال وبلدية الكويت فرع مبارك الكبير.

وتابع المحافظ مع الجهات المشاركة عرضا لخطة العام الدراسي الجديد 2024 /2025، والاستعدادات من كل جهة على حدة، ومن ثم وضع خطة مشتركة من جميع الجهات لوضع الحلول المناسبة لمشكلة الاختناقات المرورية في الموقع.

وانتهى الاجتماع بالموافقة على تشكيل فريق ميداني من قبل الجهات الحكومية لتنفيذ الخطة المرورية لتسهيل حركة السير والازدحام المروري في منطقة المدارس والتي تضم 7 مدارس خاصة.

وعقد المحافظ اجتماعا آخر مع ممثلي المدارس الخاصة في ضاحية صباح السالم بحضور رئيس قسم الطرق في ادارة التنظيم العمراني ببلدية الكويت محمد الكندري.

وأبدى المحافظ عددا من الملاحظات على اصحاب المدارس الخاصة من أبرزها عدم توفير باصات لنقل الطلبة، وكذلك عدم توفير مواقف خاصة للعاملين بالمدارس خاصة أن عدد الطلبة المسجلين في هذه المدارس يصل إلى 12 الف طالب وطالبة.

وقال المحافظ إنه بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة من قطاعات الأمن العام والعمليات والمرور سوف يوفر عددا من رجال الأمن أمام كل مدرسة لتسهيل الحركة المرورية، وكذلك توفير دوريات أمنية على مداخل ومخارج منطقة المدارس في صباح السالم.

من جانبه، قال رئيس قسم الطرق ببلدية الكويت إن البلدية سوف تعمل على مراجعة كافة المباني والمحلات الموجودة في منطقة المدارس، والعمل على الحد من منح التراخيص الاستثمارية في هذه المنطقة بهدف تخفيف الزحام المروري.

back to top