خاص

إيراج لـ «الجريدة•»: مسرح الطفل جزء مهم من الهوية الفنية الكويتية

نشر في 30-08-2024
آخر تحديث 29-08-2024 | 17:42
 الفنان أحمد إيراج
الفنان أحمد إيراج

يشارك الفنان أحمد إيراج في بطولة المسرحية الاستعراضية الغنائية (الذيابة) على مسرح نقابة العمال في ميدان حولي، والتي ستختتم عروضها غداً (السبت).

ويلعب إيراج شخصية الملك «هارو»، حاكم مملكة «هاول»، الذي يتعرض لدسائس ومكائد من المقربين منه، حيث يعقد بعض الأشخاص نية الغدر به والاستيلاء على عرش المملكة، وتمضي الأحداث ضمن هذا الإطار.

المسرحية فكرة وإخراج خالد العبيد، تأليف سعود السعيد، إعداد علي السدرة، وتمثيل الفنانين: أحمد إيراج، ومرام البلوشي، وعلي المهيني، وأحمد فت، وسعيد السعدون، وحسن اليوسفي، وغيرهم من الشباب. وتدور أحداثها حول نبذ الخيانة ومحاربتها، من خلال رؤى فنية تربوية.

بدوره، قال إيراج، في تصريح لـ «الجريدة»، إنه يحب الأعمال المسرحية التي تتضمن جانباً تمثيلياً ودرامياً كبيراً، وإنه يميل إلى هذا النوع من الأعمال التي تكون فيها كوميديا واستعراض، لكنها تكون مفعمة بالمشاهد التمثيلية الدرامية، مثل: مسرحيات شبح الأوبرا، والتابعة، والآن مسرحية «الذيابة» على نفس هذا الأسلوب، معلقاً: «هذا اللون يستهويني كثيراً»، مؤكداً أنه على الصعيدين المسرحي والدرامي مستمر في تقديم الأعمال.

وعن مسرح الطفل، أكد أنه «جزء مهم من الهوية الفنية الكويتية، ولا نستطيع الاستغناء عنه، ونحن عرفنا من خلال الفن الكويتي أننا دائماً نقدم مسرحاً للأطفال ومسرح الكبار»، مضيفاً أن مسرح الطفل مهم جداً مثل المسارح الأخرى، والإقبال عليه كبير من الكويت وخارجها.

يُذكر أن إيراج انتهى من تصوير مسلسل «مناير وأربع جناين»، تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج محمد كاظم، وإنتاج شركة كوتيل للإنتاج الفني للمنتج عبدالله عبدالرضا، وبطولة عدد من النجوم، هم: أحمد إيراج، ونور الدليمي، وعبدالله عبدالرضا، وسميرة الوهيبي، وحسن عبدال، ومرام البلوشي، وروان العلي، وإيمان الحسيني، إضافة إلى فيصل المزعل، وزينب يوسف شعبان، وغادة الكندري، وغيرهم.

back to top