ضبط عربيين يتلاعبان بعدادات المركبات

يستخدمان أجهزة خاصة بعمليات التزييف

نشر في 30-08-2024 | 17:37
آخر تحديث 31-08-2024 | 18:50

تمكن رجال مباحث الادارة العامة للمباحث الجنائية - إدارة جرائم التزييف والتزوير، وبالتعاون والتنسيق مع قطاع المرور والعمليات - إدارة الفحص الفني ووزارة التجارة، من ضبط وافدين من جنسية عربية يعملان في محل بمنطقة الري الحرفية بتهمة التلاعب في عدادات المركبات باستخدام أجهرة ومعدات حديثة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»أن معلومات سرية وصلت الى قطاع الشؤون الفنية بالادارة العامة للمرور تفيد بوجود محل يتلاعب في أرقام العدادات الخاصة بالمركبات وخصوصا التي قطعت أميالا كبيرة بالقيادة حيث يتم تنزيل ارقام العدادات في حال رغبة مالك المركبة في بيعها مما يمثل جريمة تزوير وغش تجاري.


أحد المتهمين وبحوزته جهاز التلاعب أحد المتهمين وبحوزته جهاز التلاعب

وأضاف المصدر أن رجال المرور في قطاع الشؤون الفنية تأكدوا من صحة المعلومات، وتم التنسيق مع رجال المباحث الجنائية - إدارة التزييف والتزوير ومفتشي وزارة التجارة، وتمت مداهمة المحل مساء أمس الاول.

وذكر أن رجال المباحث ورجال المرور تمكنوا من إلقاء القبض على وافدين من جنسية عربية بالجرم المشهود أثناء تلاعبهما في عداد السرعه لمركبتين متوقفتين داخل الكراج.

وأوضح أن رجال المرور عثروا على أجهزة ومعدات خاصة بالتلاعب بعدادات المركبات، فضلا عن عثورهم على عدادات أخرى تم التلاعب فيها وبصدد تركيبها على مركبات موجودة داخل المحل.

وذكر ان المتهمين اعترفا بالتلاعب في عدادات المركبات، وأنهما استوردا معدات خاصة لهذا الغرض، وانهما غيرا عدادات العديد من المركبات بناء على طلب أصحاب المركبات بهدف بيعها وبيان أنها لم تسر مسافات طويلة.

وقال المصدر إن مفتشي وزارة التجارة الموجودين في الموقع مع رجال المباحث ورجال المرور، أغلقوا المحل غلقاً إدارياً، وتمت مصادرة جميع المعدات والأجهزة التي تم ضبطها داخل المحل.

back to top