«الخليج» ينظم ورشة عمل عن تمكين المرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمساواة

نشر في 31-08-2024
آخر تحديث 31-08-2024 | 17:29
سلمى الحجاج وميلودي ميتشيل مع موظفات البنك خلال ورشة العمل
سلمى الحجاج وميلودي ميتشيل مع موظفات البنك خلال ورشة العمل

بمناسبة اليوم العالمي لمساواة المرأة، استضاف برنامج «WOW» في بنك الخليج خلال الاجتماع الشهري للبرنامج المتحدثة والمدربة الأميركية المعروفة ميلودي ميتشيل مؤسسة Lean In Network في الكويت، ضمن ورشة عمل عن تمكين المرأة.

يُذكر أن «الخليج» أطلق برنامج Women Of Wisdom (WOW) كمبادرة داخلية للموظفين عام 2017 ضمن المبادرات الرائدة للبنك في مجال تمكين المرأة داخل البنك وبالمجتمع، وكذلك لدعم المزيد من النساء في مساراتهن المهنية أثناء سعيهن للوصول إلى المناصب القيادية، حيث يوفر البرنامج فرص التواصل للموظفات، من خلال التجمعات الشهرية التي تناقش مختلف الموضوعات المتعلقة بالتوازن بين العمل والحياة.

كما أن تجمعات Lean In مستوحاة من كتاب شيريل ساندبيرغ رئيسة العمليات السابقة في «فيسبوك»، والتي تستهدف تشكيل مجموعات دعم صغيرة للنساء تجتمع بانتظام لتبادل الخبرات والتعلم معاً، وتشجيع بعضهن بعضاً على التطور الشخصي والمهني، ما يشكِّل بيئة داعمة لتطوير المهارات وبناء الشبكات المهنية، تساعد الأعضاء على تحقيق الأهداف.

وبمشاركة عدد كبير من موظفات «الخليج» حاضرت ميلودي ميتشيل عن تمكين المرأة، مشيرة إلى أن المساواة تبدأ من تمكين المرأة، مؤكدة أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص في هذا الإطار.

من جانبها، قالت المديرة العامة للموارد البشرية في «الخليج» سلمى الحجاج إن البنك يضع قضية تمكين المرأة داخل البنك والمجتمع ضمن أولوياته، بداية من عملية التوظيف، مروراً بالتدريب والتطوير عالي المستوى، وصولاً إلى مساعدتهن على الترقي إلى المناصب القيادية.

واستعرضت جهود البنك في مجال تمكين المرأة وتوفير بيئة عمل تتسم بالعدالة والمساواة، مشيرة إلى أن «الخليج» كان من أوائل الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في الكويت، وأول بنك كويتي يقوم بإلغاء كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال، ويحقق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، تماشياً مع مبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتمكين المرأة، وتفعيلاً لاستراتيجية البنك 2025، ورؤية الكويت 2035.

ونوهت إلى أن المساواة بين النساء والرجال من شأنها توفير بيئة عمل صحية، تنعكس بشكل مباشر على الإنتاجية، وتقديم خدمات مميزة للعملاء، منوهة إلى أن العديد من الدراسات أكدت أن الشركات التي تعمل وفقاً لمبدأ العدالة ما بين الجنسين تكون أرباحها وإنتاجيتها أعلى.

وأضافت: «نؤمن بأن تعزيز ثقافة التنوع والشمول تعزز الصورة الإيجابية للبنك، وترفع مستوى الأداء، وتدعم التطوير والإبداع والابتكار لدى الموظفين، وتعزز الروابط فيما بينهم، وتحفزهم على مشاركة أفكارهم وخبراتهم مع بعضهم البعض»، مشيرة إلى أهمية تمكين المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأكدت أهمية الاستمرار في جهود تمكين المرأة لسد الفجوة بين الجنسين، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة إنتاجية المؤسسات، ويدعم الاقتصاد الوطني، ويرفع قيمة الناتج المحلي الإجمالي، مضيفة: «نؤمن بأهمية تمكين المرأة لدورها في التنمية الاقتصادية، وترسيخ مبادئ الاستدامة، انطلاقاً من استراتيجية البنك ورؤية الكويت».

back to top