«الخدمة المدنية» يجهز 57 برنامج تدريب لموظفي الدولة

قطاع التطوير الإداري أعد 110 دورات لموسم 2024/2025

نشر في 01-09-2024 | 10:01
آخر تحديث 01-09-2024 | 19:26
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية

أعلن قطاع التطوير الإداري في ديوان الخدمة المدنية عن 57 برنامجاً لـ 6 فئات من موظفي الجهات الحكومية هي الفئة العليا، والفئة الوسطى، والفئة الإشرافية، والفئة التنفيذية، والفئة التخصصية، وفئة كوادر التطوير الإداري.

وبين القطاع في الخطة التدريبية للموسم 2025/2024، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، أن برامج الفئة العليا تتكون من 6 برامج، والفئة الوسطى من 11 برنامجاً، والفئة الإشرافية من 13 برنامجاً، والفئة التنفيذية من 8 برامج، والفئة التخصصية من 15 برنامجاً، وفئة كوادر التطوير الإداري من 4 برامج، كاشفاً أن عدد الدورات التدريبية التي سيعقدها الديوان لموظفي الجهات الحكومية 110 دورات في خطوة لتطوير قدرات موظفي الأجهزة الحكومية، معلناً أن دورات البرامج التدريبية سيبدأ انعقادها في سبتمر الجاري.

وذكر القطاع أن برامج الفئة العليا والمعنية بالقياديين في الدولة، ستكون القياديين في عصر التحول الرقمي، ودور القياديين الفعال في تطوير المسار الوظيفي، والإتيكيت والبروتوكول والخطابات الرسمية، واستراتيجيات إعداد وتنفيذ الخطط الإنمائية للدولة، والحوكمة الرقمية، وفن الحديث أمام وسائل الإعلام.

من جهة أخرى، أعلن الديوان، للباحثين عن عمل والمسجلين بنظام التوظيف المركزي في الفترة 81 التي انتهت 30 ديسمبر من عام 2022، إرسال رسائل نصية وفقاً لبيانات الهواتف المسجلة في الديوان، لتأكيد الاستمرار بالتسجيل كباحث عن عمل من عدمه.

وقال الديوان، في بيان له اليوم، إنه سيتم إرسال رسائل نصية وفقاً لبيانات الهواتف المسجلة في الديوان، بالإضافة لإشعارات من خلال تطبيق سهل لجميع الباحثين عن عمل المسجلين بالفترة 81، اعتباراً من الأحد 1 سبتمبر 2024، مطالباً بالتأكيد على الرغبة بالاستمرار في التسجيل كباحثين عن عمل من عدمه، عبر الرابط المرفق بالرسالة النصية المرسلة من قبله أو الإشعار في «سهل»، بالدخول على متابعة التسجيل وإدخال الرقم المدني والسري والتأكيد على التسجيل في قائمة الباحثين عن العمل، لافتاً إلى أن آخر موعد للدخول على الرابط وتأكيد التسجيل سيكون الاثنين 30 سبتمبر الجاري.

رسائل هاتفية وإشعارات عبر «سهل» للمسجلين بنظام التوظيف

أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه بدأ اعتباراً من اليوم إرسال رسائل نصية للباحثين عن عمل والمسجلين بنظام التوظيف المركزي حتى الفترة 81 التي انتهت في 30 ديسمبر 2022 وفقا لبيانات الهاتف المسجلة لدى الديوان، إضافة إلى إشعارات من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

وذكر الديوان، في حسابه الرسمي على منصة إكس أنه للتأكيد على الرغبة في استمرارية هؤلاء بالتسجيل من عدمه بنظام التوظيف المركزي «كباحث عن عمل» يجب الضغط على الرابط في الرسالة أو الإشعار والدخول على متابعة التسجيل، ثم إدخال الرقم المدني والرقم السري، ثم التأكيد على التسجيل في قائمة الباحثين عن العمل، علماً أن آخر موعد للدخول على الرابط وتأكيد التسجيل سيكون يوم الاثنين 30 الجاري.

وذكر أن عدم تأكيد التسجيل خلال الفترة منذ اليوم حتى نهاية الشهر الجاري يعتبر إقراراً من صاحب العلاقة بعدم الرغبة في الاستمرار بالتسجيل بنظام التوظيف المركزي «كباحث عن عمل» مع ما يترتب على ذلك من حق الديوان في إلغاء تسجيله من النظام.

back to top