الراجحي يشارك غدا بتصفيات 1500 متر

وزير الشباب يشيد بفوز اللاعب بالميدالية الأولى للكويت في «بارالمبياد باريس»

نشر في 01-09-2024 | 14:09
آخر تحديث 01-09-2024 | 18:59
البطل البارالمبي الكويتي فيصل الراجحي أثناء السباق
البطل البارالمبي الكويتي فيصل الراجحي أثناء السباق

أشاد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بفوز لاعب منتخبنا لذوي الإعاقة فيصل الراجحي بالميدالية الأولى للكويت في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (باريس 2024) وهي برونزية سباق 5000 متر عدوا على الكراسي المتحركة أمس .

وقال المطيري إن «ما حققه البطل الراجحي بإهدائه الكويت الميدالية الأولى في هذا الملتقى الرياضي العالمي الكبير يجسد تميز رياضيينا من ذوي الإعاقة، وقدرتهم على التنافس في أهم الملتقيات الرياضية العالمية».

وأضاف أن «الراجحي يمتلك مسيرة رياضية مميزة، إذ حقق العديد من الميداليات في البطولات العالمية» آملا أن «يحقق اللاعب وزميلاه فيصل سرور وضاري بطي ممثلو الوطن في هذا التجمع الرياضي المهم مراكز متقدمة في منافساتهم المقبلة بالدورة».

وثمن عالياً الدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ الشيخ صباح الخالد، وسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء مما كان له عظيم الأثر في الإنجازات المهمة للرياضة الكويتية.

ونال البطل الراجحي الميدالية البرونزية بعد حلوله ثالثا في المسابقة التي أقيمت في استاد سان دوني بباريس بتسجيله زمنا قدره 10.55.99 دقائق بفارق ضئيل عن كل من الأميركي رومان تشك الذي توج بالمركز الأول والسويسري مارسيل هاغ الذي حل ثانيا.


البطل الراجحي محاطاً بأعضاء الجهاز الفني والإداري البطل الراجحي محاطاً بأعضاء الجهاز الفني والإداري

سادس 400 متر

وسيعاود البطل البارالمبي فيصل الراجحي مشاركته غدا الاثنين في تصفيات 1500 متر بعد خروجه يوم الاحد بالمركز السادس في تصفيات 400 متر فئة (تي 54) من مسابقات الجري على الكرسي في منافسات دورة الالعاب البارالمبية (باريس 2024).

وحل الراجحي في المركز السادس عن مجموعته في الجولة الاولى مسجلا زمنا قدره 48.29 ثانية على استاد دو فرانس قرب باريس.

وتشارك الكويت في الدورة بثلاثة رياضيين بألعاب القوى (الرمي والجري) هم فيصل الراجحي وضاري بطي النصار وفيصل سرور.

وانطلقت (بارالمبية باريس 2024) في 29 أغسطس الماضي وتستمر حتى 8 الجاري بمشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم يتنافسون في 22 رياضة.

back to top