منتخبنا الأول للسلة يشارك في «الخليجية» و«الشباب» بكأس آسيا

نشر في 02-09-2024
آخر تحديث 01-09-2024 | 19:13
مدرب المنتخب الأول يوجه اللاعبين
مدرب المنتخب الأول يوجه اللاعبين

يبدأ منتخبا الكويت الأول والشباب لكرة السلة مشوارهما باستحقاقين رياضيين مهمين اليوم (الاثنين)، إذ يشارك الأول في بطولة الخليج الـ 17 للرجال بالبحرين، فيما يدشن «أزرق الشباب» مشاركة مهمة في نهائيات كأس آسيا للعبة التي تقام في العاصمة الأردنية (عمَّان).

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس إن المنتخب الأول استعد جيداً للبطولة الخليجية التي تنطلق اليوم، وتستمر حتى السابع من سبتمبر الجاري منذ أكثر من شهر، عبر إجراء تدريبات قوية بالكويت تحت قيادة المدرب الجديد الصربي أوليفر كوستيتش، قبل أن يقيم معسكراً تدريبياً قوياً في العاصمة الصربية (بلغراد) حتى موعد البطولة.

وأضاف برجس أن المنتخب الوطني خاض بمعسكره التدريبي ثلاث مباريات ودية مع أندية المقدمة في صربيا، قدَّم خلالها مستويات مطمئنة، مؤكداً ثقته بتحقيق نتائج متميزة في هذا التجمع الخليجي. وذكر أن «الأزرق» سيبدأ مبارياته في البطولة بلقاء نظيره السعودي (حامل اللقب)، ثم يلتقي الثلاثاء المنتخب البحريني (مستضيف البطولة)، قبل أن يختتم مبارياته مع المنتخب القطري، على أن يبدأ بعد ذلك الدور قبل النهائي والنهائي وفق نتائج مباريات الدور الأول.

ويشارك في المنافسات أربعة منتخبات خليجية، بعد اعتذار المنتخبين الإماراتي والعماني.

وتُقام المباريات بنظام الدوري من قسم واحد، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وعلى صعيد البطولة الآسيوية للشباب، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى التاسع من سبتمبر الجاري، قال برجس إن الاتحاد وفَّر استعداداً مناسباً لـ «أزرق الشباب»، بعد تأهله بالتصفيات الآسيوية التي أقيمت بالكويت في يوليو الماضي، إذ اختتم أخيراً معسكراً تدريبياً في العاصمة المصرية (القاهرة) لعب خلاله أربع مباريات ودية مع فرق مصرية تحت قيادة المدرب البحريني سلمان رمضان.

وأكد أن منتخب الكويت للشباب تنتظره مباريات صعبة بالمجموعة الثانية التي وقع فيها، إذ سيلعب مع منتخب إيران اليوم (الاثنين)، ثم يتبعها بلقاء مع حامل اللقب المنتخب الكوري الجنوبي، فيما ستكون المباراة الثالثة مع المنتخب الهندي، علماً بأن ثلاثة منتخبات تتأهل من المجموعة للدور الثاني، متمنياً التوفيق لشباب الكويت في المحفل القاري الكبير.

back to top