علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن تشغيل مبنى كلية الحقوق في مدينة صباح السالم الجامعية سيكون في العام الدراسي المقبل 2025 - 2026، وذلك بعد تسلم لجنة المقاولات والأعمال الإنشائية «المشاريع الكبرى» في المدينة للمبنى الجديد مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى أن طلبة الحقوق سيستكملون دراستهم في المبنى الحالي في موقع الشويخ، مشيرا إلى أنه «رغم تسلم اللجنة للمبنى في الشدادية بشكل رسمي فإنها دونت ملاحظاتها ليتم انجازها قبل بدء التشغيل».

Ad

وأضافت أن طلبة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية سيباشرون دراستهم في مبنى «الشدادية» الجديد مع بداية الفصل الدراسي الأول الذي ينطلق الاثنين 16 الجاري، بعد الانتقال بشكل رسمي من موقع كيفان.

يذكر أن مساحة البناء الإجمالية للمبنى الجنوبي في كلية الحقوق في مدينة صباح السالم الجامعية تبلغ 35294 متراً مربعاً موزعة على سردابين ودور أرضي و5 أدوار.

ويضم المبنى مسرحاً بسعة 246 شخصاً، و6 فصول دراسية بسعة 124 طالباً و6 فصول دراسية بسعة 79 طالباً، و5 فصول دراسية بسعة 60 طالباً و6 مختبرات للحاسوب، و6 مختبرات للغات، كما يحتوي المبنى كذلك على محكمة تدريبية بطاقة استيعابية 238 مقعداً، ومكتبة بطاقة استيعابية 164 مقعداً، وعدد 181 مكتباً إدارياً، و7 مصليات، وكافتيريا بطاقة استيعابية 402 مقعد، ومطبخ مركزي.

أما المبنى الشمالي في كلية الحقوق في المدينة فتبلغ مساحة البناء الإجمالية فيه 20679 متراً.