«الهلال الأحمر» توقع اتفاقية لبناء 1520 منزلاً للروهينغا

بتمويل من الصندوق الكويتي والعمل بالمشروع يستمر إلى يونيو 2025

نشر في 02-09-2024 | 16:53
آخر تحديث 02-09-2024 | 19:31
البرجس والشرقاوي خلال توقيع الاتفاقية
البرجس والشرقاوي خلال توقيع الاتفاقية

وقعت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتنفيذ مشروع بناء قدرة التكيف للاجئي الروهينغا في بنغلادش بقيمة تصل إلى 1.3 مليون دولار بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقالت نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس لـ«كونا» عقب التوقيع، إن الاتفاقية تغطي بناء 1520 منزلاً للاجئي الروهينغا ودعمهم بسلات نظافة شخصية لأكثر من ستة آلاف مستفيد.

وأضافت أن قيمة الدعم المالي المقدم لهذه الاتفاقية يأتي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لافتة إلى أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ مع توقيعها اليوم ويستمر العمل فيها إلى يونيو العام المقبل.

وأكدت البرجس أن المشروع يسهم في تحسين أوضاع آلاف اللاجئين في بنغلادش في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشونها بعد أن أجبروا على الفرار من منازلهم هربا من العنف خاصة النساء والأطفال.

وأشادت بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم التنمية والمشاريع التنموية والاجتماعية في دول العالم المختلفة ليبرهن دور دولة الكويت الريادي في مجال العمل الإنساني.

من جهته، قال المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا د. حسام الشرقاوي في تصريح مماثل، إن الهلال الأحمر الكويتي من أبرز الشركاء الداعمين دائماً في شتى أنحاء العالم وهذا يعبر عن كرم دولة الكويت والشعب الكويتي ومسؤوليته تجاه قضايا المستضعفين. وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الدولي وجمعية الهلال الأحمر الكويتي شراكة مميزة ونعمل على تطويرها عبر تبادل الخبرات لتعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الصلة في مجال التنمية البشرية والعمل التطوعي الإنساني.

مشاريع الجمعية باليمن تعكس صورة العمل الخيري

أكدت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، أن المشاريع التي تقيمها في اليمن تعكس الصورة المشرقة للعمل الإنساني الكويتي.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون، في لقاء مع «كونا»، بعد اختتام الفريق الميداني زيارته التفقدية التي استمرت بين 24 و31 أغسطس الماضي للاطلاع على المشاريع في اليمن، إن الهلال الأحمر نفذ خلال السنوات الماضية سلسلة من المشاريع التنموية في القطاعات الحيوية باليمن ودعم الخدمات العامة الأساسية واستدامتها وتوفير الأصول المعيشية للسكان.

وأضاف أن وفد الجمعية التقى على هامش الزيارة بممثلين السلطة المحلية والمحافظين الذين عبروا عن بالغ شكرهم لدولة الكويت لجهودها لتقديم العون للشعب اليمني، مشيراً إلى أنهم أطلعوا الوفد على أبرز الاحتياجات للمرافق الصحية والمدرسية والمعدات والأجهزة الطبيه والدواء ومشاريع المياه.

وأوضح العون أن الوفد تفقد عدة مشاريع في محافظات تعز ومأرب وأبين والمهرة ومنطقة سيئون في محافظة حضرموت. كما دشن مشروع توزيع المواد الغذائية والملابس والحقيبة المدرسية للطلاب في بعض المحافظات.

back to top