تواصل الإدارة العامة لخفر السواحل عمليات البحث والإنقاذ عن بحاري دوبة إيرانية غرقت داخل المياه الإقليمية الكويتية في المنطقة البحرية الواقعة بين جزيرتَي كبر وأم المرادم، وكان على متنها 6 بحارة هنود وإيرانيين، ومحلة بالزجاج، وفق المذكور بأوراق السفينة التي كانت متجهة الى ميناء الشعيبة البحري جنوب البلاد.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تقلت نداء استغاثة قبل يومين من قائد دوبة إيرانية قال إن سفينته تتعرض للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، وفور تلقي البلاغ انتقلت دوريات خفر السواحل الى موقع البلاغ بحسب الإحداثيات التي حددها قائد السفينة، وبإشراف مباشر من مدير الإدارة العامة لخفر السواحل العميد الركن البحري مبارك الصباح.

Ad

وأضاف المصدر أن دوريات خفر السواحل عثرت، بعد بحث لعدة ساعات، على الدوبة الإيرانية مقلوبة في البحر، ولم يعثر على أي من البحارة بالقرب منها، لافتا الى أن التعليمات صدرت الى دوريات خفر السواحل بتوسيع نطاق البحث.

وذكر أن غواصي الإدارة العامة لخفر السواحل تمكنوا في اليوم التالي من العثور على 3 جثث من المفقودين الـ 6، تم انتشالها ونقلها الى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لتحديد هوية أصحابها، لافتا الى أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة في الموقع، بحثا عن البحارة الثلاثة الآخرين المفقودين.

وتوقّع المصدر أن تستمر عمليات البحث والإنقاذ للساعات القادمة، حتى الوصول للمفقودين، مشيرا الى أن الإدارة العامة لخفر السواحل أبلغت قيادة وزارة الداخلية بالحادث، والتي أبلغت بدورها وزارة الخارجية، للتواصل مع السفارة الإيرانية في البلاد لتحديد هوية البحارة الذين كانوا على ظهر الدوبة.