«الكهرباء»: 22 يناير إقفال مناقصة المرحلة الثانية من العدادات الذكية

نشر في 08-12-2022
آخر تحديث 08-12-2022 | 21:05
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن إغلاق مناقصة العدادات الذكية المرحلة الثانية 22 يناير المقبل، لافتة إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن توريد 700 ألف عداد، 500 ألف منها مخصصة للكهرباء، و200 ألف للمياه لخدمة خطة الوزارة لاستبدال العدادات الميكانيكية بعدادات ذكية خلال السنوات القادمة.

وبيّنت المصادر، في تصريح لـ «الجريدة»، أن الوزارة انتهت من تركيب نحو 126 ألف عداد منها منذ أن بدأت في استبدال العدادات القديمة بأخرى ذكية، وتشغيل منظومتها الجديدة لتلك العدادات.



ولفتت إلى أنه خلال الفترة الحالية من عمر استبدال تلك العدادات يتم تركيب العدادات الذكية في السكن الخاص عند إيصال التيار لأول مرة، وعند حدوث مشكلة في العداد الميكانيكي (القديم)، مبينة أن التركيب سيكون بشكل تدريجي حتى تنتهي مناقصة الـ 700 ألف عداد، ويتم توريدها في المخازن. وأشارت إلى أن الوزارة تسير وفق الخطة الموضوعة لديها لاستبدال العدادات القديمة بالذكية، حرصا منها على القضاء على العديد من المشاكل التي كانت تسببها العدادات القديمة، ومنها تأخر تحصيل فاتورة بعض العدادات، وتلف بعضها دون علم الوزارة، وتراكم المديونية على بعض المستهلكين على النظام القديم.

وقالت إن النظام الجديد من شأنه أن يضع حلولا جذرية لتلك المشاكل، لتدخل وزارة الكهرباء والماء عصرا جديدا بعد الانتهاء من تركيب العدادات الذكية بشكل كامل في البلاد.

back to top