تشكيليات خليجيات يشاركن في معرض أبوظبي

المطيري: الفنانات قدَّمن تجربة بصرية غنية وأساليب فنية مختلفة

نشر في 05-09-2024
آخر تحديث 04-09-2024 | 21:07
الشيخ عيسى آل نهيان أثناء زيارته للمعرض
الشيخ عيسى آل نهيان أثناء زيارته للمعرض

تشارك مجموعة متميزة من الفنانات التشكيليات من الكويت والإمارات والسعودية في القسم الخاص بالرسم (الفنون والحرف اليدوية) حالياً، بغاليري الفنانة ابتهال الحوسني، المُقام في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ 21، والذي يستمر حتى 8 الجاري.

المعرض تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد، وبقيادة نادي صقاري الإماراتي ومجموعة ادنيك، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الوزارات والمؤسسات والشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة، وعدد كبير من الفنانين والفنانات من مختلف الدول الخليجية والعربية والأوروبية.

وقالت منظمة المعارض الدولية الفنانة التشكيلية أمل المطيري إنها تحرص وزميلتها رانيا الراشد على المشاركة واختيار المواقع الممتازة في المعرض، بمشاركة فنانات من الإمارات والخليج بروح المحبة والأخوة، حيث تجمَّعن في قسم الخاص بالرسم (الفنون والحرف اليدوية) بغاليري ابتهال الحوسني، الذي ضم العديد من الفنانات المبدعات هذه السنة، بتنظيم من مسؤولة الغاليري والداعمة للفنانين الحوسني.

وأكدت المطيري أنها تحرص دائماً على دعم الفنانين والفنانات، وتشجيعهم على المشاركة في كل المعارض، خصوصاً هذا المعرض، لقوته، معربة عن فخرها بما تقدمه الفنانات من أعمال متميزة ومتنوعة، فكل فنان قدَّم رؤية فريدة، مما أنتج لوحة فنية متكاملة، موضحة أن الفنانات قدَّمن تجربة بصرية غنية، وأساليب فنية مختلفة.

ومن المشاركات من الكويت كانت الفنانة رانيا الراشد، التي رسمت على الرمل.

وبعيداً عن محاكاة الواقع الملموس، رسمت الفنانة منال العصفور لوحات تجريدية.

ومن الإمارات شاركت الفنانة هاجر البلوشي على البورسلين. أما الفنانتان سلامي الرميثي وأمل القبيسي، فقد شاركتا بأعمال فنية بأسلوب واقعي يحاكي جمال الطبيعة ورحلات الصيد في ربوع أبوظبي.

وشاركت هدى الريس من الإمارات بقطع خزفية تميزت بجمالها الفريد، وتنوع أشكالها وألوانها. ومن السعودية شاركت الفنانة مرام، التي صنعت مجسم فستان من ريش الصقور.

الفن لغة عالمية

من جانبها، أكدت ابتهال الحوسني أن الأعمال الفنية عبَّرت عن أفكار ومشاعر المشاركات، من خلال الألوان والأشكال والخطوط، مبينة أن الفن لغة عالمية لا تحتاج إلى ترجمة، فهو وسيلة للتعبير عن الذات والأفكار والمشاعر بطريقة بصرية.

ولفتت إلى أنها تسعى دائماً مع الفنانة أمل الجفيرة إلى تبادل الخبرات والثقافات، للوصول إلى أفضل مستوى للفن، مشيرة إلى أنها سعدت بزيارة وتشجيع الشيخ عيسى آل نهيان، وزيارة كبار الفنانين بالإمارات، والمشاركين سنوياً في المعرض، وهم: محمد الاستاد، ومحمد العامري، وسالم العامري، وعلاء الدين، والعديد من الشخصيات والفنانين.

back to top