«تدريس الجامعة» بحثت مع الجلال تسكين منصب المدير

العازمي: ندعو لإصلاح منظومة التعليم الجامعي

نشر في 04-09-2024
آخر تحديث 04-09-2024 | 18:25
الجلال متوسطاً أعضاء جمعية التدريس
الجلال متوسطاً أعضاء جمعية التدريس

ناقشت جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال، اليوم، في مكتبه بوزارة التعليم العالي، عددا من القضايا الأكاديمية الملحة بالجامعة، وعلى رأسها تسكين منصب مدير جامعة الكويت بالأصالة.

وذكرت الجمعية في بيان صحافي انه «تم الاتفاق على أهمية سرعة تسكين هذا المنصب القيادي المهم بشكل عاجل، وبما يتوافق مع القوانين واللوائح الجامعية والأعراف الأكاديمية، حيث تسبب ذلك في تعطيل الكثير من الأعمال الأكاديمية والإدارية وأصابها بالشلل، بسبب غياب قيادة جامعية بالأصالة».

وثمّن أعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية للوزير هذا اللقاء، وتمنوا له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد وأعبائه، وأعربوا عن ثقتهم الكبيرة به، وضرورة مد جسور التعاون والتواصل بين الوزارة والجمعية، كما أعربوا عن أملهم بأن تكون المرحلة المقبلة أفضل من خلال ترسيخ مبدأ التعاون والعمل الجماعي بغية النهوض بجامعة الكويت هذا الصرح الأكاديمي الكبير الذي نشرف بالانتماء إليه.

وختاماً شكر رئيس الجمعية د. بدر العازمي، الوزير على حسن استقباله وتفاعله مع ما تم طرحه من قضايا ومشكلات، وأعرب عن أمله أن يلبي الوزير مطالبات الجمعية الضرورية والملحة، بما يسهم بإصلاح منظومة التعليم الجامعي، والدفع بها نحو مسارها الصحيح، وإعادة هيبة الجامعة ومكانتها، وتحسين ترتيبها الأكاديمي في مصاف الجامعات المرموقة.

back to top