أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، توقيع عقد إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات خدمات البنية التحتية لـ 6568 وحدة سكنية في 4 ضواحٍ سكنية ضمن مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقال المدير العام لـ «السكنية» بالتكليف، م. راشد العنزي، في تصريح، إن العقد جرى توقيعه مع إحدى الشركات العالمية، بقيمة إجمالية بلغت 90 مليوناً و11 ألفاً و955 ديناراً، لافتاً إلى أن الأعمال تشمل الضواحي: N1، N2، N3، N11 في المدينة، مبيناً أن هذا العقد هو الثالث والأخير لاستكمال عقود تنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية في مشروع جنوب صباح الأحمد.

Ad

وكشف عن أن مدة تنفيذ العقد حددت بـ 900 يوم، لافتاً إلى أنه سبق أن وقَّعت المؤسسة عقدين لتنفيذ البنية التحتية وأعمال الطرق في المدينة، حيث يغطي العقد الأول أعمال 7623 وحدة سكنية بالضواحي: N5، N7، N9، N10، فيما خصص العقد الثاني لتنفيذ أعمال 6189 وحدة سكنية بالضواحي: N4، N6، N8.

وأفاد العنزي بأن العقود الثلاثة الخاصة بالبنية التحتية تخدم 20380 وحدة سكنية، مؤكداً أن المؤسسة تتابع تنفيذ أعمال عقد الطرق الرئيسية بالمدينة، والذي يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية، وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، وخزانات مياه الأمطار بالمدينة، لافتاً إلى أن نسبة إنجاز الأعمال فيه بلغت 26.54 في المئة، متقدمة عن الجدول الزمني للمشروع بمقدار 14.79 في المئة.

وحول العقود الأخرى الخاصة بمشروع جنوب صباح الأحمد، ذكر العنزي أن العمل جارٍ لتنفيذ 4 عقود لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة 4 محطات رئيسية جهد لتغذية الضواحي السكنية في المدينة بالتيار الكهربائي، حيث حددت مدة تنفيذها بـ 730 يوماً، موضحاً أنه تمت ترسية مناقصتين لتوريد وتركيب وتنفيذ 20 محطة رئيسية بجهد أقل بالضواحي السكنية، ويجري العمل على استكمال الإجراءات للتوقيع على عقدي التنفيذ.