«التطبيقي»: تسليم مستندات المقبولين غير الكويتيين يبدأ بعد غد

وفقاً لمواعيد استمارات التقديم... وبدء فترة إلغاء القبول 16 الجاري

نشر في 06-09-2024
آخر تحديث 05-09-2024 | 19:06
مبنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
مبنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن فترة تسليم المستندات للمقبولين غير الكويتيين من حملة شهادة الثانوية العامة في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للفصل الدراسي الثاني (2024 - 2025) تبدأ من بعد غد الأحد حتى 11 الجاري، وذلك بصالة القبول رقم 7 بمبنى الهيئة في العديلية.

وأشارت العمادة، في تصريح صحافي، إلى أن فئة أبناء الكويتيات محددي وغير محددي الجنسية وأبناء الخليجيين وأبناء الوافدين لا يتطلب منهم أي مستندات، بينما فئة زوجات وأزواج الكويتيين محددي وغير محددي الجنسية عليهم إحضار استمرارية زواج حديثة، وأصل وصورة البطاقة المدنية لمحددي الجنسية، وأصل وصورة البطاقة الأمنية صالحة لغير محددي الجنسية.

وبالنسبة إلى حملة إحصاء 1965 وأبناء العسكريين غير محددي الجنسية (مشاركة حروب، أبناء شهداء، أبناء أسرى)، أفادت العمادة بأن عليهم إحضار أصل وصورة البطاقة الأمنية صالحة لكل من الطالب والأب والأم، وفي حالة وفاة أحد الوالدين أو الطلاق يجب إحضار ما يثبت ذلك.

بينما فئة أبناء العسكريين محددي الجنسية، فذكرت العمادة أنه «يجب عليهم إحضار إثبات عمل الوالد في السلك العسكري (يجب أن يتضمن الإثبات عمل الوالد لمدة 15 سنة أو أكثر، وانه لا يزال على رأس عمله أو تقاعد لبلوغ السن القانونية أو الوفاة)، ولا تقبل الإفادة التي تتضمن جملة (تم تسريحه من العمل)، ويجب أن تكون وظيفة والد الطالب عسكرية لا مهنية، وأصل وصورة الهوية العسكرية للوالد، وأصل وصورة البطاقة المدنية الصالحة للطالب».

وأضافت العمادة أن تسليم المستندات سيكون حسب المواعيد المبينة في استمارات التقديم، وليست هناك على غير المقبولين أي مستندات.

وكشفت أن فترة إلغاء القبول ستبدأ من 16 الجاري حتى 16 أكتوبر المقبل.

فتح نظام «E-FORM» ينطلق الاثنين

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بـ «التطبيقي»، فتح نظام «E-FORM» للطلبة المسجلين لعدد 9 وحدات وأقل خلال الفترة من 14 حتى 17 الجاري.

وأفادت العمادة بأن فترة السحب والإضافة للفصل الدراسي الأول 2024 - 2025 اعتباراً من الاثنين المقبل وحتى 15 الجاري، مشيرة إلى أنه «سيتم منح موعدين لكل طالب خلال هذه الفترة»، وداعية الطلبة إلى الدخول على حساباتهم بموقع الهيئة الإلكتروني للتعرف على مواعيد التسجيل.

back to top