أكدت وزارة التربية حرصها على توفير جميع المتطلبات اللازمة للمدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، مبينة أنه تم استبدال 26993 وحدة تكييف في مختلف المدارس بالمناطق التعليمية.

وقالت «التربية»، في بيان، إنه تم تجهيز 1686 حافلة مدرسية لنقل الطلبة بهدف تخفيف الازدحام المروري، موضحة أن 19 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد بعد أن جهزها القطاع بكل مستلزماتها لاستقبال الطلبة.

Ad

وأضافت أن ما يقارب من 6 ملايين كتاب مدرسي تمّت طباعتها ومتابعتها بجميع مراحلها عن طريق قطاع المنشآت والتخطيط ليتم توزيعها على الطلبة مع بداية الدوام.

وذكرت أنه تم تركيب 5125 شاشة تعليمية تفاعلية في جميع المدارس بالمناطق التعليمية لمواكبة التطور التعليمي واستخدام التقنيات للنهوض بالقطاع التعليمي والبحث العلمي في البلاد.

صورة من تعميم مواعيد الدوام

وفي سياق متصل، أكد وكيل التعليم العام بالتكليف منصور الظفيري أنه تم ربط نظام بصمة الدوام لـ 145123 موظفاً مع نظام ديوان الخدمة المدنية بناء على مراكز العمل المدونة في النظم المتكاملة، لافتاً إلى ضرورة الالتزام بساعات العمل المعتمدة والمبرمجة آلياً وفق مواعيد الدوام الرسمية لعدة فئات.

وأوضح أن دوام العاملين في الديوان العام للوزارة والإدارات المركزية والمناطق التعليمية يبدأ من 7 صباحاً حتى 2 ظهراً، أما بالنسبة للعاملين في مرحلة رياض الأطفال فيبدأ دوامهم من 7:15 حتى 12:05 ظهراً، والابتدائي ينتهي في 1:15 ظهراً، وبالنسبة للمتوسط فيبدأ الدوام من 7:30 وينتهي في 1:40 ظهراً، والثانوي من 7:45 وينتهي في 1:55 بعد الظهر، مشدداً على ضرورة مراعاة الحصة الأخيرة بين المعلمين لتحقيق العدالة بين أعضاء الهيئة التعليمية.

وأكد الظفيري أهمية الالتزام ببصمة الحضور والتواجد والانصراف، لافتاً إلى أن الموظف الذي يكون لديه اختلاف في فترة الدوام عليه مراجعة الشؤون الوظيفية لتعديل التدرج الوظيفي من ثم مراجعة أقسام الإجازات لتعديل فترة الدوام حسب مركز العمل.

وشدد على أهمية تعريف البصمة لجميع حالات التعيين الجديد وغير المدرجين في النظم عن طريق أقسام الإجازات وربط الموظف على الفئة المناسبة لأوقات مركز عمله حسب كتاب نظم المعلومات، على أن يتم فتح البصمة لجهاز التوجيه الفني وفق الخطة الدراسية للمدارس التي يشرف عليها الموجه والمعتمدة من الموجه الأول.

وذكر أنه في حال وجود دورات تدريبية أو دروس ريادية أو لجان خارج مقر العمل يتم استخدام نموذج رقم 4 والخاص بالمهمات والتكاليف التي يذكر من خلالها أداء المهمة في أوقات بداية الدوام أو أثنائه أو عند نهايته.