«الخليج»: منصة «وايز» الاستثمارية سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة

نشر في 07-09-2024 | 14:42
آخر تحديث 07-09-2024 | 18:26
حنان الأشوك متحدثة خلال جلسة GB Talks
حنان الأشوك متحدثة خلال جلسة GB Talks

في إطار سلسلة GB Talks، استعرضت مساعدة مدير الاستثمار في بنك الخليج حنان الأشوك القنوات الاستثمارية المتعددة التي يوفرها «الخليج» وشركة إنفست جي بي لجميع العملاء، وفي مقدمتهم شريحة النساء.

وأشارت الأشوك إلى أن منصة الاستثمار الرقمية الأكثر ابتكاراً في الكويت، والتي تتبع منهجية الاستثمار الحائزة جائزة نوبل، توفر العديد من المزايا الاستثمارية للعملاء في الأسواق العالمية المتنوعة بطريقة تتسم بالسهولة والشفافية والتكلفة المنخفضة، تقوم على مبدأ الاستثمار من خلال محافظ دولية متنوعة، بشكل يتيح للعميل تحقيق العائد المثالي المعدل وفق المخاطر على المدى الطويل، مع إمكانية متابعة أداء استثماراته من أي مكان وفي أي وقت.

ونوهت إلى أن المنصة حققت عوائد قياسية تجاوزت توقعات العملاء عام 2023، رغم الظروف الاقتصادية والجيوسياسية الصعبة، بمتوسط 10.7 في المئة للمحافظ المتحفظة، و20.9 في المئة للمحافظ مرتفعة المخاطر، فيما حققت محفظة «وايز» الإسلامية عوائد بلغت 22 في المئة، في حين بلغت عوائد محفظة الدخل 9.2 في المئة، مدعومة بتوزيعات أرباح سنوية مرتفعة بلغت 6 في المئة.

وذكرت الأشوك أن منصة وايز هي الحل الأمثل للاستثمار في الأسواق العالمية، بفضل المزايا التنافسية التي تتمتع بها، حيث تواصل تقديم حلول تلبي أهداف العملاء الاستثمارية والادخارية بكفاءة عالية، من خلال استغلال فرص استثمارية متنوعة ومختارة بعناية تراعي التنوع الجغرافي في الأسواق المالية.

ولفتت إلى أن المنصة توفر للعملاء فرصة بناء محافظ مصممة خصيصاً للعملاء، بناءً على أهدافهم المالية، وآفاقهم الاستثمارية، ورغباتهم في المخاطرة، من خلال توفير البدائل الاستثمارية المتنوعة، وتقديم أفضل الخدمات والأدوات التمويلية التي تلبي احتياجات العملاء ورغبتهم، وكذلك الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وبما يساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الاستثمارية وتنمية ثرواتهم.

وأشارت إلى أنه بإمكان العملاء التحكم الكامل في محافظهم الاستثمارية، وزيادة الاستثمار أو سحب محافظهم بناءً على احتياجاتهم، إضافة إلى القدرة على متابعة أداء المحافظ في أي وقت ومن أي مكان، من خلال هواتفهم المحمولة، كما تتيح للعملاء خيارات سحب الأرباح وإعادة الاستثمار.

back to top