استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال، في مكتبه بوزارة التعليم العالي، رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي ووفدا من أعضاء مجلس الإدارة، لتهنئته بالثقة السامية التي حظي بها لتولي منصبه الجديد، وكذلك لاستعراض ومناقشة أبرز الملفات التربوية وما يتعلق باستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، واستعدادات الجمعية للمؤتمر التربوي الخامس والأربعين الذي ستقيمه في اكتوبر المقبل برعاية سمو الأمير.

وأشاد الهولي، في تصريح صحافي عقب اللقاء، بما أبداه الوزير الجلال من تفهم لما تم طرحه في اللقاء، ومن رغبة في تعزيز مجالات التنسيق والتشاور مع الجمعية لما فيه مصلحة المسيرة التربوية، وتأمين الأجواء المناسبة لأهل الميدان لأداء رسالتهم على الوجه المنشود، والعمل على تنفيذ الخطط، مؤكدا في الوقت نفسه حرصه على استكمال جميع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

Ad

من جانب آخر، هنأت الجمعية، في بيان لها، جموع المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية والتواجيه الفنية والأسر التربوية وأهل الميدان بشكل عام، بمناسبة العودة الميمونة مع بدء أول يوم عمل للعام الدراسي الجديد، مجددة تقديرها واعتزازها الكبيرين بدورهم ورسالتهم، وثقتها الكاملة بحرصهم الكامل على الجدية والالتزام وبذل قصارى الجهد من أجل أداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه.

وأعربت الجمعية عن أملها أن تكلل جهوده بالنجاح قبل بدء الدوام المدرسي للطلبة، وفي ظل عامل الوقت الاستثنائي لقيادة دفة الوزارة، وفي استكمال كل الاحتياجات، وتهيئة الأجواء المستقرة لأهل الميدان، ومعالجة الملفات والقضايا المتراكمة والعالقة، وسد كل جوانب النقص.

مواجهة التحديات

وشددت على التركيز على بلورة الخطط القادرة على مواجهة كل الاحتمالات الطارئة لتأمين أجواء الاستقرار اللازمة والمناسبة لتنفيذ خطط العام الدراسي، واستكمال الخطط والمشاريع القادرة على مواجهة التحديات، والأخذ بالاعتبار الحفاظ على حقوق المعلمين، وتعزيز مكتسباتهم، والارتقاء بقدراتهم وإمكاناتهم وتأمين كل سبل الاستقرار لأداء رسالتهم بالشكل المنشود.

وهنأت الجمعية جميع قيادات الوزارة الحالية، مؤكدة رغبتها وحرصها الدائم على تعزيز مجالات التعاون والتشاور والتنسيق، وتفهم مطالبها، التي تمثل رأي أهل الميدان، ومن شأنها أن تسهم في تأمين الأجواء التعليمية المناسبة، ومؤكدة أيضاً حرصها الكامل على الوقوف إلى جانب الوزارة بكل قيادييها جنباً إلى جانب، من أجل تعزيز خطط التنمية والإصلاح لتحقيق الأهداف المنشودة لمسيرتنا التربوية. ودعت إلى العمل بجدية على حسم ومعالجة القضايا والمسائل العالقة، والمضي قدماً لتعزيز مكتسبات أهل الميدان من المعلمين والمعلمات والحفاظ على حقوقهم والارتقاء بقدراتهم وإمكاناتهم، وتوفير الأجواء اللازمة والمناسبة لهم لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

مطالب مشروعة

وجددت الجمعية وقوفها الكامل مع الأسرة التربوية وجنود الميدان لتحقيق مطالبهم المشروعة وتأمين الأجواء التربوية المناسبة لهم، وتعزيز نهجها الثابت في تسخير كل طاقاتها وإمكاناتها لصالحهم ومصلحة مسيرتنا التربوية وتحقيق أهدافها المنشودة، متطلعة في الوقت نفسه إلى المزيد من التعاون والتواصل والمساهمة والمشاركة في أنشطتها وبرامجها واللجان العاملة وفرعيها في محافظتي الأحمدي والجهراء، والمشاركة في مجلة المعلم، ‮‬‬ الناطقة بلسان المعلمين والمعلمات، إلى جانب إبداء الرأي والمشورة وعرض القضايا والتصورات والاقتراحات حتى يتسنى الأخذ بها والعمل على تحقيقها وتذليل كل المصاعب والعقبات التي تقف ضد تحقيق الغايات والآمال المنشودة.