السفير الفرنسي لمواطنيه: في خدمتكم

القائم بالأعمال الألماني عبر «إنستغرام»: مرحباً وتعرّفوا عليّ

نشر في 08-09-2024
آخر تحديث 07-09-2024 | 19:49
السفير الفرنسي الجديد أوليفييه غوفان
السفير الفرنسي الجديد أوليفييه غوفان

في أول رسالة يبعثها بعد أيام قليلة من تقديمه نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية عبدالله اليحيا، توجّه سفير فرنسا الجديد أوليفييه غوفان إلى مواطنيه في الكويت برسالة مسجلة عبر حساب السفارة الرسمي على موقع إنستغرام، يؤكد لهم أنهم سيكونون من ضمن أولوياته خلال وجوده في الكويت، التي وعد بمواصلة تطوير علاقات بلاده معها.

وقال غوفين في فيديو مدته 50 ثانية: «أنا أوليفييه غوفين، سفير فرنسا بالكويت، البلد الذي انضممت إليه منذ أيام قليلة، ويسعدني أن أراكم مرة أخرى» مضيفاً: «لقد جئت من إسطنبول، حيث كنت قنصلاً عاماً لفرنسا، وقبل ذلك، كنت نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، كما نقلتني مهامي الدبلوماسية إلى طهران وواشنطن».

وأوضح السفير أن «المواطنين الفرنسيين في الكويت سيكونون في قلب أولوياتي». وتابع: «لقد أُتيحت لي الفرصة لمقابلة بعضكم قبل أيام قليلة في المدرسة الفرنسية لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد»، مشدداً على أنه «مع فريق السفارة بأكمله، سأكون إلى جانبكم لدعمكم ومرافقتكم خلال هذه المهمة».

من ناحيته، اختار القائم بأعمال السفارة الألمانية الجديد، بيتر سوير، التعريف عن نفسه من خلال «إنستغرام» السفارة أيضاً، وكتب: «مرحباً بالجميع، اسمي بيتر سوير، أنا نائب رئيس البعثة الجديد في السفارة الألمانية»، مضيفاً «شكراً على الترحيب الحار». وأرفق رسالته بصورة له وكتب تحتها «تعرّفوا عليّ».

back to top