«الزراعة»: طرح الدراسة الاستشارية لـ «الوفرة الترفيهي»

المشروع بمساحة مليون متر مربع ويشمل بحيرات ومنطقة ألعاب وقطاراً متحركاً

نشر في 08-09-2024
آخر تحديث 07-09-2024 | 20:24
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية طرح الدراسة الاستشارية لإنشاء مشروع منتزه الوفرة الترفيهي.

وذكر مصدر لـ «الجريدة» أن الهيئة تنتظر تلقي طلبات الممارسة لوضع تصور كامل لمنتزه الوفرة بمساحة تقارب مليون متر مربع.

وبيّن المصدر أن الهيئة تدرس طرح مشاريع ترفيهية مشابهة لمنتزه الوفرة في المناطق الزراعية بالعبدلي وكبد، لافتاً إلى أنه تم اقتراح مساحات متساوية لكل منطقة للاستثمار الترفيهي والسياحي بالمناطق الزراعية، وفقاً لتوصيات يتم التوصل إليها في سبيل إنجاز المشاريع بتلك المناطق بالسرعة الممكنة.

وأضاف أن الهيئة حددت استعمالات المنتزهات بأن تكون وفق أنشطة بحيرات سمكية، ومزارع حيوانية، ومشاتل زراعية متنوعة، وحدائق نباتية مغطاة، وإسطبلات خيول، وملاعب رياضية مختلفة، وكبائن للإقامة، وحمامات سباحة وبحيرات، وأنشطة مائية.

وتابع: كما تشمل الأنشطة صالات سینما، ومنطقة ألعاب مغطاة، ومركزاً لتسلق الجدران، وصالة بولينغ، ومحميات للطيور، ومراكز ثقافية، ورياضة الانزلاق الحر، ومطاعم وكافتيريات، ومسارح مكشوفة، وقطارا متحركا، ومحال بيع بالتجزئة.

ولفت المصدر إلى أن الدراسة الاستشارية ستقدم الرؤية الموحدة للمنتزهات وفق تصورات الجهات المعنية، وجداول زمنية لازمة لمراحل الخطة التنفيذية، وصولاً إلى مرحلة الإنجاز، علاوة على مدى إمكانية إشراك القطاع الخاص وجمعيات النفع العام والمبادرين للمساهمة في تحقيق الأهداف المنشودة من المتنزهات، مضيفاً أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة بالدولة، لرفع كفاءة وتطوير البنية التحتية لرصف الطرق، ومواقف السيارات، وتأمين مصادر الكهرباء والماء، والصرف الصحي، وشبكات الاتصالات والإنترنت، وأعمال النظافة البلدية، في المناطق التابعة لها.

ولفت المصدر إلى أن الهيئة طلبت من الشراكات والمكاتب الاستشارية التي ترغب في إعداد الدراسة الاستشارية لمنتزه الوفرة، ضرورة مراجعة الهيئة للحصول على الوثيقة الخاصة بالمشروع من إدارة الشؤون المالية، قسم المناقصات، في مبنى الهيئة بمنطقة الرابية.

back to top