محمد جابر: سعيد بتكريمي في مهرجان المسرح الخليجي بالسعودية

نشر في 09-09-2024
آخر تحديث 08-09-2024 | 18:11
جابر مع سعد الفرج
جابر مع سعد الفرج

أعرب الفنان محمد جابر عن سعادته بتكريمه في مهرجان المسرح الخليجي، الذي يعقد دورته الـ 14 بالعاصمة السعودية (الرياض)، وقال: «أشكر وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ممثلاً بالأمين العام للمجلس د. محمد الجسار، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، والمسرح العربي، وكذلك الاتحاد الكويتي للمنتجين على دعمهم لي، إضافة إلى دعم إخواني الفنانين والفنانات».

ولفت جابر إلى أن سنة 2024 كانت حافلة بالإنجازات، فقد تم تكريمه بجائزة الدولة التقديرية في فبراير الماضي، وأيضاً كان شخصية مهرجان الكويت الدولي للمونودراما في دورته السابعة. وشكر مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما جمال اللهو على اختياره لأن يكون شخصية المهرجان، وأيضاً مبادرته في إعداده كتاباً تبناه مشكوراً المجلس الوطني لطباعته، وأيضاً شكر المجلس الوطني على تبنيه إنتاج فيلم وثائقي من إخراج خالد بوحميد.

الحالة الصحية

وعن حالته الصحية، طمأن جابر جمهوره ومحبيه، بأنه بخير وعافية، مشيراً إلى أنه خلال أغسطس الماضي خضع لقسطرة في أحد المستشفيات بإسطنبول، و«الحمد لله تكللت بالنجاح». من جانب آخر، أكد جابر أنه يدعم الشباب من الجيل الجديد من الفنانين والمبدعين الكويتيين، لافتاً إلى أنه في بعض الأحيان يزورهم بمواقع التصوير، ويقوم بإعطائهم بعض الملاحظات والنصائح، بعدم الاستعجال في مشوارهم الفني.

وعن أعماله الجديدة، كشف عن أنه سيشارك في مسلسلين، وسيبدأ تصوير المشاهد بداية أكتوبر.

وتوجه الفنان جابر بالشكر للسعودية لاحتضان هذا العرس الخليجي بعد انقطاع طويل، وللرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، ومدير مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ 14 خالد الباز، مثمناً دور اللجنة الدائمة للفرق الأهلية بدول مجلس التعاون، وأعضاء مجلس الإدارة، وبارك لزملائه وإخوانه الفنانين المكرَّمين بالدول الخليجية، وعلَّق: «شكراً لكم جميعاً على هذه الجهود، وعلى جعل هذا الحدث الفني منارة جديدة تُضاف إلى سجل الفن المسرحي».

يُذكر أن المهرجان يستمر ثمانية أيام، من 10 حتى 17 سبتمبر، في مدينة الرياض بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ويشهد ستة عروض مسرحية، إضافة إلى عدد من ورش العمل.

back to top