أعلنت الأمينة العامة لرابطة أطباء الجلد الكويتية د. عبير البذالي، احتضان الكويت مؤتمر الكويت للأمراض الجلدية والتجميل والليزر من 6 حتى 8 فبراير المقبل، بمشاركة كبيرة من أطباء الجلد في مختلف دول العالم.

وقالت البذالي لـ «كونا»، على هامش مشاركتها إلى جانب مجموعة أطباء من وزارة الصحة، وفي مقدمتهم رئيسة رابطة أطباء الجلد الكويتية ورئيس مجلس أقسام الجلدية د. أطلال اللافي، في مؤتمر البحرين السابع للأمراض الجلدية والتجميل والليزر، الذي اختتم أعماله السبت، إن المؤتمرات تساعد في تمكين الأطباء وتثقيفهم بشأن أحدث ما وصل له العلم والدراسات الحديثة، لا سيما في قطاع الجلدية.

Ad

وأضافت أن المشاركة في المؤتمرات والمعارض الطبية تسهم في تعزيز الروابط، وتقوية الصلة بين الأطباء، وتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة.

وأوضحت أن المؤتمرات الطبية تمثل «فرصة كبيرة» للتعرف على الأبحاث والدراسات المستمرة، وتقديمها بما يحقق الفائدة العلمية المرجوة في تطور أساليب العلاج والشفاء.

وأوضحت أن رابطة أطباء الجلد الكويتية، التي تأسست عام 1988، تُعد من أقدم الروابط الخليجية، وتقع تحت مظلة الجمعية الطبية الكويتية، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى طب الأمراض الجلدية، كما تسعى بشكل دؤوب إلى التنسيق مع الجمعيات العربية للمشاركة في مثل هذه اللقاءات.

جدير بالذكر، أن الرابطة الكويتية لأطباء الجلد شاركت في المعرض المصاحب للمؤتمر بجناح خاص بها، بهدف التعريف بدور الرابطة وأنشطتها المختلفة.