«القائمة المستقلة» تعلن مقاطعتها للانتخابات المقبلة لاتحاد طلبة جامعة الكويت

العجمي: فتح باب الترشح حتى غدٍ... والانتخابات 22 الجاري

نشر في 09-09-2024 | 09:27
آخر تحديث 09-09-2024 | 19:24
القائمة المستقلة
القائمة المستقلة
أعلنت القائمة المستقلة مقاطعتها المشاركة في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، وتسجيل اعتراضها على كيان الهيئة التنفيذية.

تأكيداً لما نشرته «الجريدة»، في عددها اليوم، بشأن عزوف بعض القوائم الطلابية عن المشاركة في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت المقررة 22 الجاري، أعلنت القائمة المستقلة، مقاطعتها انتخابات الاتحاد، مشيرة الى «اعتراضها في نفس الوقت على وجود كيان الهيئة التنفيذية الذي تجاوز على حقوق الطلبة وقراراتهم، وجاء ليعلن عن موعد الانتخابات خلال 22 الجاري»، داعية القوائم الأخرى الى «الانتصار لتاريخ الحركة الطلابية».

وقالت «المستقلة»، في بيان صحافي اليوم، «إن الحركة الطلابية الكويتية تتعرّض للخطف من قبل مجموعة «الهيئة التنفيذية» التي استحوذت على القرار بطريقة لا تمتّ للقانون واللائحة بصِلة من قريب أو بعيد».

تقصّي حقائق

اقرأ أيضا

وتابعت «يوجد دستور ولائحة تحدد آلية اختيار مجلس الهيئة التنفيذية من قبل وفود خرجت من رحم الطلبة، وبعد اعتراض الوفود والقوى الطلابية على مخالفات الهيئة التنفيذية القانونية والمالية والأخلاقية وتقديم كتب للإدارة الجامعية والجلوس على طاولة مع مسؤولي الإدارة الجامعية وشرح كل المشاكل لهم لم يقوموا بالتدخل ولتشكيل لجنة تحقيق أو تقصي حقائق واحدة على الأقل، وفي كل لقاء يكون الرد بأن الإدارة لا تستطيع أن تحاسب الهيئة التنفيذية، لأنها لا تخضع لقانون أو لائحة الجامعة، ومع ذلك تقوم بتسهيل دخولهم لمرافق الجامعة وتنظيم انتخابات داخلها»، مضيفة «أن الاتحاد عضو في مجلس الجامعة، ويموّل سنوياً بمبالغ مالية من قبل الإدارة الجامعية».

وطالبت «المستقلة» بالتحقق من شرعية ممثل الطلبة بمجلس الجامعة، وأن تراقب المصروفات والدعومات المالية التي قام الاتحاد بصرفها، إلا أنها جعلت ذريعة عدم إشهار الاتحاد حجة أمام جميع مطالبنا.

مقاعد الهيئة

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، خالد العجمي، عن موعد انتخابات اتحاد طلبة الجامعة للعام النقابي 2024/ 2025 يوم الأحد 22 الجاري.

وأشار العجمي، في تصريح صحافي، إلى أن الانتخابات ستكون على مقاعد الهيئة الإدارية، وأنه تم تحديد الموعد بالتنسيق مع الهيئة الإدارية لفرع الجامعة.

وأوضح العجمي أنه «تم فتح باب الترشيح حتى غد، وذلك من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة التاسعة مساء، على أن يخصص يوم بعد غد الخميس لتلقي طلبات الانسحاب لمن يرغب في سحب أوراق ترشحه.

وتابع: «لن يتم تسجيل أي مرشح على أي قائمة، إلا في وجود مندوب للقائمة وبإحضار صورة عن إثبات الهوية وصورة من الجدول الدراسي الخاص به» وأكد العجمي أن الهيئة التنفيذية حريصة على أن تكون على مسافة واحدة من جميع القوائم المشاركة، وبما يحقق مصلحة الحركة الطلابية ويحفظ مكتسباتها، داعياً القوائم الطلابية إلى التحلي بروح المنافسة الشريفة واحترام دستور الاتحاد والتقاليد والأعراف الانتخابية.

back to top