أعلنت بلدية الكويت تلقيها 1158 بلاغاً خلال أغسطس الماضي.

وبينت البلدية، في بيانها، أمس، أن قسم الطوارئ بمراقبة النقليات بإدارة الخدمات العامة أصدر إحصائية البلاغات التي استقبلها عبر الخط الساخن (139) وواتساب البلدية (24727732) من جميع المحافظات.

Ad

وأوضحت أن البلاغات التي تلقاها قسم الطوارئ تتعلق بوجود مخلفات قمامة وأثاث مستعمل في الساحات وأمام المنازل وسكن عزاب ورمي أنقاض تعيق الطريق وسقوط أشجار وباعه جائلين وسيارات مهملة وقوارب، فضلاً عن تزويد المواطنين بأرقام وهواتف مراكز البلدية بالمحافظات. وبينت أن أعلى البلاغات كانت في محافظة الأحمدي بعدد 227 شكوى، إلى جانب 207 شكاوى لمحافظة الجهراء، وعدد البلاغات بمحافظة مبارك الكبير كانت 201 شكوى، وفي الفروانية 190 شكوى، فيما كان عددها 175 شكوى في حولي، فضلاً عن 158 شكوى في محافظة العاصمة.

وأشارت البلدية إلى أن جميع الشكاوى تتم متابعتها من موظفي الخط الساخن، بعد تحويلها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقاً للمحافظات، فضلاً عن التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها للتواصل مع الشاكي، وإطلاعه على تلك الإجراءات، مضيفة أن موظفي قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة يعملون على مدار 24 ساعة للتعامل مع الشكاوى، مؤكدة تحريك آليات ومعدات في حال وجود الحالات الطارئة في مختلف المحافظات التي تستوجب الحل الفوري للعمل على حلها.