«التربية»: حريصون على صقل المواهب الطلابية ودعمها

وكيل التعليم العام استقبل الطلبة المشاركين في مسابقة «الهاكاثون»

نشر في 09-09-2024
آخر تحديث 09-09-2024 | 19:51
الموجهة منى سالم تتوسط الطلبة المشاركين
الموجهة منى سالم تتوسط الطلبة المشاركين

أكد الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري حرص وزارة التربية على صقل ودعم المواهب الطلابية، والمشاركة في المسابقات المحلية والخارجية لرفع اسم الكويت عاليا.

جاء ذلك خلال استقبال الظفيري للطلبة المشاركين بمسابقة الهاكاثون والتي أقيمت في مملكة البحرين.

وهنأ الظفيري دولة الكويت والقيادة السياسية والميدان التربوي بتحقيق الطلبة المشاركين في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي 3 مراكز متقدمة خلال المسابقة، مؤكدا أنه إنجاز جديد يضاف إلى سجل «التربية».

«تعليمية» الفروانية نظمت دورة للمعلمين الجدد

من جانبها، ذكرت الموجهة الفنية للحاسوب بالتكليف منى سالم أن الفوز بالمركز الأول والثالث في هذه المسابقة يعد إنجازا لدولة الكويت، مبينة أن الطلاب قدموا جهوداً كبيرة في هذه المسابقة، معربة عن شكرها للموجهين الذين شاركوا في هذه المسابقة لإعداد الطلبة المشاركين.في مجال آخر، واصلت وزارة التربية إقامة الدورات التدريبية للمعلمين الجدد، حيث نظمت منطقة الفروانية التعليمية دورة المعلمين في مدرسة الفروانية المتوسطة للبنات.

وقال مراقب الخدمات الاجتماعية والنفسية ومدير إدارة الأنشطة التربوية بالإنابة، هاشم سيد الرفاعي: إن المحاضرة تناولت الخدمات التي تقدمها الأنشطة التربوية للمعلمين الجدد.

من جانبه، قال رئيس قسم الشؤون القانونية في منطقة الفروانية التعليمية، بدر المجبل، إننا حريصون على توعية المعلمين ببنود قانون الخدمة المدنية والإجراءات التي يتخذونها أثناء فترة عملهم المهني، فضلاً عن تسليط الضوء على المخالفات الإدارية والأوامر المباشرة وطاعة المسؤولين، متمنيا للمعلمين دوام التوفيق والسداد في حياتهم العملية والمهنية.

back to top