الراشد للمنتجين: «أبشروا بالسعد»... تذليل كل عقبات الإنتاج

نشر في 10-09-2024
آخر تحديث 10-09-2024 | 17:50
الزامل والفهد والجسار والراشد
الزامل والفهد والجسار والراشد

استقبل الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، د. محمد الجسار، بحضور

الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس، مساعد الزامل، رئيسَ ونائب رئيس الاتحاد الكويتي للإنتاج الفني والمسرحي، الفنانة القديرة حياة الفهد وخالد الراشد، وتم خلال اللقاء التباحث بشأن مجريات الحركة الفنية والمسرحية في الكويت.

وصرح الراشد بأنه يجري حاليا بحث وضع اتفاقية تعاون مشترك في إطار بروتوكول يتوافق عليه المجلس الوطني والاتحاد الكويتي، وسيتم التوقيع عليه فور الانتهاء من المناقشات حوله، موجها رسالته للمنتجين بأن «يبشروا بالسعد قريبا».

وأوضح أن البروتوكول يهدف الى تذليل المصاعب والإشكاليات التي تواجه شركات الانتاج الفني والمسرحي وتنظيم الحفلات والمعارض والمهرجانات، حيث يسعى المجلس الوطني الى تذليل الكل العقبات لمزيد من الرواج والنشاط الفني بالساحة الكويتية خلال السنوات المقبلة.

وحول آليات الاتفاق، أوضح الراشد أنه لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن، وجار وضعها على اسس ومعايير تتوافق مع جميع الجهات المعنية، مؤكدا أن هذه الجهود تسير في إطار الهدف الذي أنشئ من أجله الاتحاد الكويتي للإنتاج الفني والمسرحي.

وأضاف أن هذا الاتفاق يتشابه مع ما تم سابقا مع وزارة الإعلام، وهي خطوات مبشرة لجميع الزملاء العاملين بالوسط الفني من المنتجين وأصحاب شركات الإنتاج الفني والمسرحي، حيث سيتم تخليصهم من معاناة الإجراءات الورقية والروتين ومراجعة أكثر من جهة تعيق انتاج أعمالهم.

وأكد أنه في حال الانتهاء من توقيع هذا البروتوكول، فسيتم تذليل جميع العقبات والعراقيل والدورة المستندية والورقية التي تعيق الكثير من الأعمال الفنية وتسهم في تأخير وعرقلة عجلة الإنتاج الفني بالكويت.

back to top