رئيس الوزراء المصري: نتمنى للكويت مزيداً من التطور والنماء

اليحيا بحث مع الاتحاد الأوروبي و«أونروا» تعزيز الشراكة وأوضاع غزة

نشر في 10-09-2024 | 18:14
آخر تحديث 10-09-2024 | 19:23
مدبولي خلال استقباله اليحيا أمس في القاهرة
مدبولي خلال استقباله اليحيا أمس في القاهرة

استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، وزير الخارجية عبدالله اليحيا، بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى العاصمة القاهرة.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن اليحيا نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله وتمنيات سموه لمصر وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله مدبولي تحياته إلى الكويت قيادة وحكومة وشعبا وتمنياته لها وشعبها المزيد من التطور والنماء.

كما تم خلال اللقاء بحث أواصر العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، واستعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

والتقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا، اليوم، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وذلك على هامش أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ162 بمدينة القاهرة.

وتم خلال اللقاء استعراض الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط الكويت والاتحاد الأوروبي وأطر تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الجانبين في مختلف المجالات الحيوية والهامة، كما تم خلال اللقاء مناقشة المستجدات الاقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

والتقى اليحيا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) فيليب لازاريني.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة التطورات الراهنة في قطاع غزة ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

كما التقى اليحيا وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي، محمد النفطي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جزر القمر المتحدة، مباي محمد.

وتم خلال اللقاءين استعراض العلاقات المشتركة الوثيقة بين الكويت وتونس وجزر القمر، وبحث مجالات التعاون المختلفة بينهم وأطر تعزيزها ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

back to top